تحت شعار "مستقبل أولاد بلادنا".. ختام فعاليات المهرجان التنشيطي الأول للمشروع القومي للناشئين.. صور
اختتم مساء اليوم السبت فعاليات المهرجان التنشيطي الأول للمشروع القومي للناشئين "مراكز الواعدين" تحت شعار "مستقبل أولاد بلدنا" والذي أقيمت فعالياته بالمركز الأوليمبي للمنتخبات القومية بالمعادي بمشاركة 568 لاعبا ولاعبة من 24 محافظة.

أقيم المشروع تحت رعاية المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة الذي أكد أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة الوزارة بشأن اكتشاف الموهوبين رياضيين في عدد من الألعاب الأوليمبية لافتا إلي أن هؤلاء النشء والموهوبين سيكون نواة في عدد من الالعاب الفردية في المستقبل ملمحا إلي أن هناك تنسيقا مع الاتحادات الرياضية في هذا الشأن.

وأوضح الدكتور محمد خالد الطيب مدير عام الادارة العامة لبرامج الموهبة الرياضية ان المهرجان اليوم كان مثمرا للغاية مؤكدا أن المشروع حقق المستهدف بإيجاد موجموعة من الموهوبين رياضيا في عدد من الالعاب الفردية.

كما وجه "الطيب" الشكر للمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة علي دعمه الكامل لخطة إدارة برامج الموهبة بشان تنفيذ المهرجان التنشيطي الاول للمشروع القومي للناشئين كما وجه الشكر لكافة الاتحادات الرياضية المتعاونه في هذا المشروع من اجل إكتشاف جيل جديد من الموهوبين رياضيا ليكونوا نواة لابطال #مصر الرياضيين في المستقبل.

وفي سياق متصل أكدت هدي أيوب رئيس الإدارة المركزية للخدمات المساعدة والمشرفة علي مركز تدريب الفرق الرياضية بالمعادي والذي إحتضن مهرجان اليوم ان المركز يعتبر من أهم المنشآت الرياضية الموجودة حاليا بمصر مشيرة إلي أنه شريك اساسي في نجاح المعسكرات الرياضية للفرق والمنتخبات الرياضية سواء المصرية أو العربية أو استضافته للاحداث الرياضية التي تقام عليه وذلك لما يتمتع من منشآت رياضية تضمن صالات العاب رياضة مغطاة وملعب كرة قدم قانوني ووحدة للطب الرياضي ومسرح كبير وعددا من القاعات التي يعقد بها ورش عمل رياضية مختلفة.

وفي ختام تصريحاتها ذكرت هدي أيوب أن مركز تدريب الفرق الرياضية بالمعادي أصبح شريكا في صناعة الابطال الرياضيين وداعما للاقتصاد الوطني.

يذكر أن المهندس خالد عبد العزيز سبق وان وافق على بدء المرحلة التمهيدية لانتقاء اللاعبين للمشروع القومي للناشئين والذي يهدف الي إعداد جيل من الناشئين الموهوبين ورعايتهم لتدعيم المنتخبات الوطنية واكتشاف العناصر المميزة بدنيا ومهاريًا من جميع محافظات الجمهورية مواليد 2006/2007 خلال الفترة من 15 سبتمبر إلى 15 نوفمبر 2017 على مستوى 24 محافظة بالجمهورية.

ويتضمن فعاليات المهرجان 7 العاب فردية أوليمبية المصارعة الملاكمة الجودو التايكوندو العاب القوي تنس الطاولة رفع الاثقال.

حضر المهرجان هدي أيوب رئيس الإدارة المركزية للخدمات المساعدة والمشرفه علي مركز تدريب الفرق الرياضية بالمعادي الدكتور عبدالعزيز غنيم رئيس الاتحاد المصري للملاكمة شكري حسن رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي محمد كساب مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الشباب والرياضة عاطف حمودة المدير التنفيذي لمركز تدريب الفرق الرياضية بالمعادي.

المصدر : صدي البلد