«بيرو» توافق على مواجهة الأرجنتين في «علبة الحلوى»

أعلن المدير الرياضي لاتحاد بيرو لكرة القدم خوان كارلوس أوبليتاس أن منتخب بلاده الأول لا يجد أي مشكلة في مواجهة نظيره الأرجنتيني في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكاس العالم 2018 على ملعب "بومبونيرا" الذي يعني "علبة الحلوى" بالعربية.

وقال أوبليتاس في تصريحات للموقع الإلكتروني لصحيفة "الكوميرسيو" البيروفية متحدثًا عن مباراة البلدين في 5 أكتوبر المقبل: "نفضل أن نترك هذا الموضوع كما هو لن نتحدث مرة أخرى في المستقبل لا توجد أي مشكلة".

وتعتبر مباراة الشهر المقبل بين الأرجنتين وبيرو لقاء حاسمًا في مشوار الفريقين بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال الروسي.

وكان اتحاد بيرو لكرة القدم طالب عن طريق رئيسه إدوين أوبيدو من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بعدم إقامة المباراة المذكورة على ملعب "بومبونيرا" بسبب عدم استيفاء الأخير لشروط الأمان والسلامة.

ولكن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أكد أمس الثلاثاء أن هذا الملعب يستوفي جميع الشروط اللازمة ويصلح لاستضافة هذه المباراة المصيرية.

وكان من المقرر أن تلعب المباراة على ملعب "مونومينتال" معقل نادي ريفر بليت لكن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قرر تغيير وجهته إلى ملعب "بومبونيرا" معقل بوكا جونيورز بسبب قرب مدرجاته من أرضية الميدان مما يعطي تأثيرًا أكبر لتشجيع الجماهير.

وتحتل بيرو برصيد 24 نقطة المركز الرابع في التصفيات الأمريكية الجنوبية وهو آخر المراكز المؤهلة مباشرة إلى المونديال فيما يحتل المنتخب الأرجنتيني بنفس رصيد النقاط المركز الخامس الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق فاصل أمام نيوزيلاندا بطل أوقيانوسيا.

المصدر : صدي البلد