شاهد:الكاف يعلن فى تقرير صدمة للتوانسة قبل مواجهة الاهلى والنجم ياعالم دى وقائع ثابتة

1.7k

شارك

صعد فريق النجم الساحلي التونسي من اجل مواجهة فريق النادي #الأهلي في اطار مباريات دور نصف النهائي من بطولة دوري ابطال افريقيا.
وتمكن فريق النادي #الأهلي التفوق علي فريق الترجي الرياضي التونسي في المواجهة التي جمعت الفريقين في اطار مباريات دور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم ليواصل طريقه حتي نصف النهائي من البطولة القارية التي يحمل الرقم القياسي في الفوز بها.

وبفوز النجم علي النادي #الأهلي الليبي تقرر مواجهة الفريقين الكبيرين في فصل جديد من فصول الصراع الطويل بين النادي #الأهلي عملاق القارة السمراء والاندية التونسية وفي صراع جديد علي بطاقة الوصول الي نهائي دوري الابطال يلتقي الشياطين الحمر بكتيبة سوسة.

تاريخ موجهات الفريقين:

يمتلك النادي #الأهلي سجل طويل امام فريق النجم الساحلي التونسي حيث تواجه العملاق الاحمر مع النادي التونسي في 11 مواجهة في مختلف البطولات القارية والاقليمية كانت معظمها في المعترك الافريقي وبطولة دوري الابطال علي وجه الخصوص.

ولعب النادي #الأهلي مباريتين امام النجم الساحلي في حساب بطولة دوري ابطال العرب ولم تعلن المواجهتين عن فائز ولم يتمكن اي الفريقين من فرض كلمته في اللقائين حيث انتهت المباراتين بالتعادل السلبي.

وفي اطار مباريات دوري الابطال الأفريقي واجه النادي #الأهلي فريق النجم في اربع مناسبات جاءت جميعها في مباريات الدور النهائي من البطولة وشهدت تفوق #الأهلي في #مباراة والنجم في #مباراة وتعادل الفريقين تعادل سلبي في مرتين.

وفي كل من المواجهتين التي تبادل #الأهلي والنجم الانتصار بهم بدوري ابطال افريقيا انتصر احدهم انتصار تاريخي حيث تمكن #الأهلي التفوق علي النجم بثلاثية نظيفة في المباراة التي جاءت علي ملعب الكلية الحربية سجل بها محمد ابو تريكة ومحمد بركات واسامة حسني ليتوج #الأهلي بلقب البطولة عام 2005.

اما النجم فتفوق في لقاء تاريخي علي #الأهلي في استاد القاهرة عام 2007 في نهائي بطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم ايضاً بعد لقاء عصيب جاء بعد تعادل الفريقين سلبياً بذهاب البطولة في الملعب الاولميبي بسوسة ليعود النجم ويتفوق بثلاثية سجل بها امين الشرميطي مهاجم النجم الذي عاد الصيف الماضي للفريق التونسي مرة اخري عن طريق انتقال حر من صفوف فريق العربي القطري هدف.

وفي كأس الاتحاد الافريقي تواجه الفريقين في اربع مرات جاءت جميعها بدور المجموعات في البطولة وفاز النجم في #مباراة وكذلك #الأهلي في #مباراة وتعادل الفريقين في مناسبتين في لقاء سلبي وفي لقاء ايجابي بهدف لكل فريق في سوسة.

وفي كأس السوبر الافريقي تواجه الفريقين في مرة واحد حسمها النادي #الأهلي بضربات الجزاء الترجيحيه بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

وبهذا يكون مجموع مواجهات الفريقين 11 مواجهة انتصر #الأهلي في مرتين وخسر في مثلهم وتفوق مرة واحدة بضربات الترجيح وتعادل في 6 مواجهات منهم مرة واحدة تعادل ايجابي و5 مرات تعادل سلبي.

المصدر : الاهلي اليوم