عاجل:ضحية جديدة للاهلى فى تونس وصفقة الشتاء تداعب البدرى

1.1k

شارك

الأهلى «القاتل المبتسم» عقدة الأندية التونسية

الجالية المصرية تحتفل باللاعبين فى فندق الإقامة بعد إقصاء الترجى .. و1400دولار مكافأة المربع الذهبى

 

ليلة مصرية من ليالى ألف ليلة و ليلة عاشتها الجماهير المصرية مع بعثة النادى الأهلى فى فندق الإقامة بالعاصمة التونسية عقب الفوز الكبير على الترجى 2-1 فى رادس والتأهل إلى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا وكانت بداية الاحتفالات من داخل الملعب حيث انطلقت الأفراح داخل مقر البعثة وغنى اللاعبون بمصاحبة جماهيرهم التى حضرت إلى تونس خصيصاً لمؤازرتهم وهتفت بدورها كثيراً لحسام البدرى المدير الفنى وشريف إكرامى حارس المرمى وعلى معلول وجونيور أجايى ووليد سليمان الذى قدم واحدة من أروع وأفضل مبارياته وكان ملعب رادس هو المعلق الشرعى لتألق حاوى القلعة الحمراء.

ودخل اللاعبون وجهازهم الفنى إلى غرفة الملابس وسط حالة من الفرحة الهستيرية خاصة أن هناك من شكك فى قدرة الأهلى على تجاوز عقبة الترجى و أن عصر المعجزات قد ولى والأهلى لن يعيد التاريخ من جديد بعد التعادل الإيجابى 2-2 فى استاد الجيش المصرى ببرج العرب ولكن جاء الرد من البدرى ورجاله بأن الأهلى لا يعرف أبداً لغة الانكسارات وروح الفانلة الحمراء وسحرها لا ينتهى أبداً فكان التألق اللافت للنظر وتحقيق الفوز ومواصلة العقدة التونسية وتجدد الفوز فى رادس حتى انهم وصفوه بالقاتل المبتسم.

رقص وغنى اللاعبون فى غرفة الملابس بملعب رادس وتبادلوا التقاط الصور «السيلفي» وفتح الجهاز الفنى الباب على مصراعيه للاعبيه للاحتفال احتفاء بالفوز الكبير والغالى خاصة أنهم عاشوا لحظات صعبة وعنيفة لم يخرجهم منها سوى الدعم الجماهيرى فى استاد مختار التتش. تحركت حافلة الفريق الأحمر من رادس وسط حراسة أمنية مشددة خاصة أن الفريق ظل داخل الملعب لأكثر من ساعة كاملة حتى تخلى جماهير الترجى محيط الملعب ووصلت بعثة الأهلى إلى فندق الإقامة لتجد الجالية المصرية فى انتظارها برفقة السفير المصرى نبيل الحبشى الذى لم يترك الفريق لحظة واحدة ظل معهم طوال الوقت.

احتفل اللاعبون مع الجماهير وأبناء #مصر داخل الفندق ورقصوا وغنوا وسط وجود رئيس النادى محمود طاهر الذى شارك اللاعبين فرحتهم ترك البدرى الحرية للاعبيه فى السهر وفعل أى شيء داخل الفندق على أن يبدأ اليوم التالى مهمة الإعداد لنصف النهائى البطولة.

وقرر الجهاز الفنى صرف ألف دولار مكافأة فورية لكل لاعب بعد التأهل إلى نصف النهائى وإقصاء الترجى أحد أصعب المنافسين على اللقب وذلك بخلاف ما تنص عليه اللائحة التى تقضى بأن يحصل كل لاعب على 400 دولار عن تلك المباراة بينما تكون مكافآت وحوافز أخرى مع حصد اللقب القارى والظفر بجائزة 3,5 مليون دولار.

ويرى الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى أن اللاعبين بذلوا جهداً كبيراً ويستحقون مكافأة التميز التى رصدتها إدارة البعثة خاصة أن اللائحة تتضمن مبلغا ماليا كبيرا حال حصد اللقب وقال البدرى إن قرار البقاء فى تونس يهدف فى المقام الأول إلى توفير أقصى درجات الراحة للاعبين قبل #مباراة قبل نهائى دورى أبطال إفريقيا.

وأشار أنه اتخذ القرار؛ تجنبا للإرهاق ومشقة العودة لمصر ثم السفر مرة أخرى إلى تونس خاصة أن الوقت ضيق جدًا ومن غير المعقول أن يعود الأهلى للقاهرة الأحد ثم يعد نفسه بعدها بيومين أو ثلاثة أيام على أقصى تقدير للسفر مجددًا إلى تونس وأظهر «البدري» أنه أغلق صفحة #مباراة الترجي؛ للتفكير فى #مباراة الدور قبل النهائى مشيراً إلى أهمية المرحلة القادمة والاستعداد بشكل جيد وقال «يكفى أن المتأهل منهما وصل إلى المربع الذهبي كما أنهما من الفرق القوية لهذا جاء قرار البقاء فى تونس؛ للاستعداد بشكل كامل لهذه المباراة المرتقبة».

عمرو مرعى يقود النجم للقاء الأهلى فى دور الأربعة بالفوز على أهلى طرابلس 2/صفر

قاد نجم #مصر المهاجم عمرو مرعى فريق النجم الساحلى التونسى لدور الأربعة لدورى رابطة الأبطال الأفريقى لكرة القدم ليلتقى مع الأهلى بطل #مصر فى الدور نفسه , وذلك بالفوز على أهلى طرابلس الليبى بهدفين للاشيء فى #مباراة الإياب بينهما التى جرت أمس على إستاد سوسة .

تألقه مرعى على مدى شوطى اللقاء وقدم مستوى متميزا وكان مصدر إزعاج للدفاع الليبى الى ان تقدم لفريقه بهدف فى الدقيقة 14 من الشوط الاول ثم أضاف الثانى فى بداية الشوط الثانى بضربة رأس متقنة أيضا لم ينجح الحارس الليبى فى منعها من هز شباكه.

سيطر النجم على معظم فترات اللقاء وضاعت من لاعبيه اكثر من فرصة محققة , فى حين سيطر الحذر النسبى على منافسه الليبى .

3,5 مليون دولار تنتظر الأهلى حال التتويج باللقب الإفريقى

أظهر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم عن إن الفائز بلقب دورى أبطال إفريقيا هذا الموسم سيحصل على 3.5 مليون دولار.

وقال الكاف: «البطل يحصل على 3.5 مليون دولار والثانى يحصل على مليونين» وأشار: «الجوائز المالية يحصل عليها من الأول وحتى الثامن بخلاف الجوائز المالية الأخرى التى يحصل عليها البطل جراء مشاركته فى كأس العالم للأندية».

عودة الأسد

ربما لا يدرك أو يعى البعض معنى ان يعود لاعب تعرض لهزة عنيفة فى #مباراة بحجم دور الـ 8 لدورى الأبطال الأفريقى خاصة مع اسم مثل #الأهلي شريف إكرامى كسر جميع الحواجز واستطاع التغلب على كل الانتقادات التى تعرض لها بعد #مباراة الذهاب فى استاد الجيش المصرى ببرج العرب بسبب ثقته الكاملة فى إمكانياته وقدراته .

كما لعبت الجماهير التى حضرت المران الاخير بالتتش دورا مهما فى تحدى الحارس لنفسه ليستطيع العودة فى أقل وقت ممكن خاصة بعد ان هتفت له الجماهير بحماس شديد وطالبته بنسيان أحداث برج العرب ولكن إكرامى يملك أعصابا حديدية فليس هناك حارس يتعرض لهدف فى مرماه فى الشوط الأول ثم يعود أقوى مما كان ويقود فريقه للتأهل لنصف نهائى البطولة.

700 دولار عقوبة التصريحات الإعلامية

فرض الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى حظراً إعلامياً على لاعبيه استعداداً لنصف نهائى بطولة دورى الأبطال الإفريقى المقرر له السبت المقبل بتونس وقرر #سيد_عبدالحفيظ مدير الكرة منع الأحاديث الصحفية أو الإعلامية لجميع اللاعبين اعتبارًا من أول أمس السبت؛ حتى يحافظ اللاعبون على تركيزهم فى المرحلة المهمة القادمة. وقام عبد الحفيظ بإبلاغ اللاعبين حيث قرر فرض غرامة قدرها 700 دولار على أى لاعب لا يلتزم بالحظر الإعلامى المفروض على الفريق.

الفريق يعود للتدريبات اليوم

يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى للتدريبات اليوم بعد الراحة السلبية التى منحها الجهاز الفنى للاعبيه لمدة 24 ساعه بعد الفوز على الترجى 2-1 وتأهله لنصف نهائى دورى الأبطال الإفريقي وكان الجهاز الفنى قد منح لاعبيه راحة سلبية تجنباً للإجهاد والإرهاق بعد المجهود الكبير الذى بذلوه فى مواجهة الترجي.

فيما خاضت مجموعة اللاعبين التى لم تشارك فى المباراة مران عصر أمس على ملعب الفندق تحت قيادة أنيس الشعلانى مخطط الأحمال لسفر الجهاز الفنى بالكامل إلى سوسة لمتابعة #مباراة النجم الساحلى مع أهلى طرابلس وكتابة تقرير مفصل ودراسة الفريق المتأهل جيدا قبل موقعة السبت.

الموقف النهائى لأزارو وسعد والحاوى من المربع الذهبى

أظهر الدكتور خالد محمود مدير الجهاز الطبى للاهلى عن الموقف النهائى للاعبى الفريق الأحمر من ذهاب نصف نهائى دورى الأبطال الإفريقى المقرر له السبت المقبل بتونس وقال خالد محمود إن وليد سليمان تعرض لكدمة قوية فى الحوض اثناء #مباراة الأهلى والترجى وخضع لجلسات علاج طبيعى مع الحصول على بعض الأدوية المعالجة على أن يخضع لفحص طبى فى مران الفريق اليوم الاثنين؛ لتحديد مدى استجابته للعلاج وبناءً عليه يتقرر مشاركته فى المران من عدمه.

وأشار إن وليد أزارو مهاجم الفريق تعرض لتقلص عضلى شديد فى العضلة الخلفية وخضع لجلسات علاج طبيعى وتدليك مع تلقى بعض الأدوية المعالجة على أن يخضع لفحص طبى فى مران الفريق اليوم لتحديد موقفه النهائى بينما لا يزال يواصل سعد سمير برنامجه التأهيلي؛ للشفاء من إجهاد العضلة الضامة والتى تعرض لها فى آخر مران للفريق بالقاهرة وحرمته من المشاركة فى #مباراة الترجى التونسي وأظهر أن «سعد» حالته تتحسن بصورة جيدة مع تلقيه الأدوية المعالجة وجلسات التأهيل حيث يجرى جلستين يوميا.

الكاف : الأهلى يصدم الجماهير التونسية

ذكر موقع الاتحاد الإفريقى لكرة القدم تعقيبا على صعود الأهلى لدور الأربعة بمسابقة دورى الأبطال, أن الفريق المصرى صدم جماهير تونس مجددا وركز الكاف فى تقريره عن اللقاء على الجانب النفسى وخروج 60 ألف مشجع من ملعب رادس محبطين.

ونوه تقرير الكاف إلى أن صدمة الخروج للجماهير التونسية باتت كبيرة لأن الترجى استطاع تسجيل هدفين فى ملعب برج العرب وفشل فى تحقيق ذلك على ملعبه ووسط جماهيره, وقال التقرير إن صدمة الهزيمة تفاقمت لأن الجماهير اعتقدت أن البطاقة فى المتناول عقب التسجيل من ضربة جزاء. وأشار التقرير :الأهلى لم يكن مبهراً خارج أرضه فى مباريات دورى الأبطال هذا الموسم حيث حقق فوزاً وحيداً فى أربع مباريات وفشل فى التسجيل فى ثلاث منها.

..ويحدد موعد #مباراة الأهلى فى نصف نهائى دورى الأبطال الإفريقى

صرح الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (كاف) موعد #مباراة الأهلى المقبلة فى إطار لقاءات الدور النصف النهائى لبطولة دورى أبطال إفريقيا 2017 حيث ستكون يوم السبت المقبل.

يذكر أن الأهلى نجح فى خطف تذكرة التأهل على حساب الترجى التونسى بعد الفوز عليه فى رادس بهدفين مقابل هدف ويسعى المارد الأحمر إلى مواصلة نتائجه الرائعة فى البطولة من أجل حصد اللقب الأهم والأكبر داخل أركان القارة الإفريقية.

طاهر يعود للقاهرة

عاد المهندس محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى الى القاهرة بعد ظهر أمس بعد رئاسته لبعثة فريق الكره فى مواجهة الإياب أمام الترجى التى انتهت بالتأهل لنصف نهائى البطولة واستمرار الفريق هناك. ومن المقرر أن يختار المجلس رئيساً آخر للبعثة وأن كان هناك اتجاه لسفر طاهر من جديد الخميس المقبل الى سوسة مباشرة اويغادر اللواء شيرين شمس مدير النادى لرئاسة البعثة خلفاً لطاهر.

نجيب ..دائما من الدار للنار

يحظى محمد نجيب مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بحالة من الاحترام الشديد لدى الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى المدير الفنى بسبب التزامه الشديد فى التدريبات وداخل وخارج الملعب.

ويرى الجهاز الفنى أن نجيب من نوعية اللاعبين التى يحب أى #مدرب وجودها فى فريقه فهو ملتزم فقط بالتدريبات ولا يتحدث سواء كان داخل أو خارج القائمة بل ويقدم مستوى مميزا رائعا للغاية فى جميع الأحوال ولا يثير الأزمات حين يجلس على دكة البدلاء ويقدم المستوى الأفضل وقت ما يتم الدفع به.

عبدالحفيظ: الترجى صفحة وانتهت

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى أن فريقه صعد لنصف النهائى على حساب فريق قوي لكنه حتى الآن لم يحقق اللقب مضيفًا أن الأهلى فريق يعرف كيف يحقق ما يريده وقال إن الجهاز الفنى كان على ثقة كبيرة فى لاعبى الفريق وشخصيتهم وقدرتهم على الفوز فى تونس مشيرا إلى أنه يطالب لاعبى الفريق بالتركيز فى المرحلة المقبلة من البطولة لتحقيق اللقب.

وأشار عبد الحفيظ أن #مباراة الذهاب فى إستاد برج العرب كان من الممكن أن يخرج منها الفريق فائزًا بأكثر من هدف لولا الأخطاء التحكيمية مؤكدًا أنه كان على ثقة فى تحقيق الفوز برادس خاصة أن الفريق سبق له وأن فعلها من قبل وشدد مدير الكرة على أن الفريق طوى صفحة الأفراح وبدأ التركيز فى مواجهة نصف نهائى البطولة.

الجمهورية

مكاسب #الأهلي بلا حدود في “رادس”

تونس الحمراء

معلول محترف من ذهب .. وإكرامي يستعيد الثقة

قررت إدارة بعثة #الأهلي في تونس صرف مكافآت استثنائية للاعبين تصرف مع ¢مصروف الجيب¢ الذي يحصل عليه اللاعبون عن فترة تواجدهم في تونس وذلك بعد الفوز الثمين والتاريخي علي الترجي في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

كان #الأهلي قد حصد العديد من المكاسب بالفوز الثمين علي الترجي 2/1 والتأهل إلي المربع الذهبي للبطولة ليقترب خطوة هائلة من استعادة عروسته الافريقية والصعود لعرش القارة السمراء للمرة الأولي منذ 2013. حيث أصبح الفريق مطالبا باجتياز عقبتين فقط في طريقه إلي منصة التتويج من ناحية والظهور مجددا في مونديال الأندية المقرر إقامته في أبو ظبي.

تعددت مكاسب #الأهلي بين الناحية المالية والفنية والجماهيرية إلي جانب تأكيد الهيبة الأفريقية.

علي المستوي المالي . ضمن #الأهلي الحصول علي 800 ألف دولار “نحو 15 مليون جنيه” علي الأقل من الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” هي جائزة الحصول علي أي من المركزين الثالث والرابع في البطولة وذلك ببلوغ الفريق المربع الذهبي للبطولة.. ويستطيع #الأهلي مضاعفة هذه الجائزة المالية بشكل هائل لتصل إلي 5ر2 مليون دولار “نحو 45 مليون جنيه” من خلال الفوز باللقب القاري علما بأن صاحب المركز الثاني يحصل علي 5ر1 مليون دولار “نحو 27 مليون جنيه”.

الفوز باللقب

إذا أكمل #الأهلي الطريق إلي منصة احتضان عروسته الأفريقية للمرة التاسعة في تاريخ النادي . سيحصد النادي أيضا نصف مليون دولار هي حافز المشاركة في مونديال الأندية والتي يحصل عليها من الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” وهو ما يرفع قيمة مكاسب #الأهلي المالية من البطولة إلي 54 مليون جنيه ستكون دعما قويا للقلعة الحمراء في هذا التوقيت.

في نفس الوقت . أكد مكسب #الأهلي في #مباراة الترجي احتفاظ النادي بمبدأ مهم للغاية هو من ثوابت القلعة الحمراء وهو ابتعاد فريق الكرة عن أي منافسة انتخابية حتي وإن كان النادي في وسط المعترك الانتخابي فلم يدخل الفريق في دوامة الجدل الدائر داخل النادي بشأن الانتخابات المزمع إجراؤها بعد شهرين علي الأكثر ونأي اللاعبون بأنفسهم عن السباق الانتخابي مثلما جرت العادة.. ولم يلجأ المجلس الحالي بقيادة محمود طاهر إلي إقحام الفريق في دوامة الانتخابات كما أكد محمود الخطيب المرشح المرتقب علي رئاسة النادي دعمه للفريق كأحد أبناء القلعة الحمراء بعيدا عن لعبة الانتخابات.

علي مستوي الهيبة الأفريقية . أكد #الأهلي مجددا أنه زعيم القارة وبات قريبا للغاية من التتويج باللقب التاسع في تاريخ دوري الأبطال الأفريقي ليعزز موقعه في صدارة قائمة الفرق الفائزة باللقب لاسيما أن المواجهة مع الترجي كانت بمثابة النهائي المبكر للبطولة.. وأصبح من حق #الأهلي أن يحلم بيوم التتويج الرسمي باللقب بشرط أن يركز أيضا فيما ينتظره من عقبات في الدور قبل النهائي والنهائي.

كما أثبتت المباراة أن #الأهلي ¢كعبه عالي¢ علي الفرق التونسية التي استطاع من خلالها ترك أكثر من بصمة علي الساحة الأفريقية وخاصة من خلال فوزه علي الصفاقسي في نهائي 2006 وعلي الترجي في نهائي 2012 ثم علي الترجي أيضا في دور الثمانية بالموسم الحالي.. وبعد أن ¢علم¢ #الأهلي علي الترجي . الذي يضم العديد من لاعبي المنتخب التونسي . أكد الشياطين الحمر أنهم أصبحوا ¢عقدة¢ حقيقية للكرة التونسية.. ومن المؤكد أن هذا سيصب في صالح المنتخب الوطني خلال #مباراة الإياب مع المنتخب التونسي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية القادمة 2019.

كما سيكون فوز #الأهلي في تونس بمثابة دفعة هائلة لمنتخبنا قبل مباراته المرتقبة أمام الكونغو في 8 اكتوبر ضمن تصفيات كأس العالم لاسيما أن لاعبي #الأهلي يمثلون مع محترفينا بالخارج العصب الحقيقي للمنتخب الوطني.

علي المستوي الفني والمعنوي داخل الفريق أظهرت #مباراة الترجي عن مكاسب عديدة يأتي في مقدمتها استعادة شريف إكرامي حارس مرمي الفريق لاتزانه سريعا بعد أزمة الخطأ الفادح الذي ارتكبه في #مباراة الذهاب ببرج العرب.. كما أكد محمد نجيب أنه مدافع لا ¢يذبل¢ بكثرة الجلوس علي مقاعد البدلاء وأنه علي أهبة الاستعداد و¢تحت الطلب¢ عندما يأمر الفريق.

كذلك أظهرت المباراة عن نقطة في غاية الأهمية وهي أن التونسي علي معلول محترف من طراز فريد ولا يمكن التفريط فيه حيث نجح اللاعب في اجتياز الحاجز النفسي بعدما تسبب في هدف التقدم للترجي وسجل هدف التعادل للأهلي وصنع هدف الفوز لزميله جونيور أجايي وقاد الفريق للنصر.

كما أكدت المباراة أن النيجيري أجايي لاعب من طراز فريد أيضا حيث قلب المباراة رأسا علي عقب بعد نزوله وساعد الفريق بقدر هائل علي الفوز.. وأثبتت المباراة أيضا أن صفقة اللاعب هشام محمد المنتقل للفريق من المقاصة من أنجح الصفقات حيث نجح اللاعب بعد نزوله في الربع ساعة الأخير من المباراة في تشكيل ثنائي رائع مع حسام عاشور في التصدي لهجمات الترجي في وقت عصيب بنهاية المباراة.

أخيرا وليس آخرا . أكدت المباراة علي الخبرة الهائلة لوليد سليمان إضافة لأهمية وجود لاعب بخبرة وثقل عماد متعب يمكنه تحفيز فريقه في مثل هذه المواجهات حتي وإن كان من خارج خطوط الملعب وعدم مشاركته في المباراة.

من ناحية أخري . منح الجهاز الفني للفريق اللاعبين المشاركين في #مباراة الترجي راحة من المران أمس تجنبا للإرهاق بعد المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون في المباراة.

في نفس الوقت . خاض اللاعبون الغائبون عن المباراة المران في الثالثة عصر أمس علي أحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة وذلك تحت قيادة أنيس الشعلالي المعد البدني للفريق وذلك استعدادا لمواجهة المربع الذهبي في دوري الأبطال الأفريقي.

المصري اليوم

أفراح فى الأهلى بعد «موقعة رادس» ومكافآت استثنائية فورية للاعبين

«الرجال لا يعرفون المستحيل».. هذه المقولة تنطبق تماماً على لاعبى الفريق الكروى الأول فى النادى الأهلى الذين نجحوا كالعادة فى تحطيم المستحيل وتحدى الصعاب وحققوا المعجزة بعدما حجزوا مقعدهم فى المربع الذهبى لبطولة دورى أبطال أفريقيا عقب الفوز على «دولة» الترجى ٢ /١ فى المباراة التى جمعت بين الفريقين مساء أمس الأول على أرض ملعب استاد «رادس» فى تونس ضمن إياب دور الثمانية للبطولة ليتأهل الأهلى بمجموع المباراتين ٤ /٣ بعدما تعادل على ملعبه فى برج العرب ٢ /٢ الأسبوع الماضى.

وبمجرد انطلاق صافرة نهاية المباراة سيطرت على اللاعبين حالة من الفرحة الهستيرية وانطلق الجهاز الفنى والبدلاء وكل دكة النادى الأهلى إلى أرض ملعب رادس للاحتفال مع اللاعبين والجمهور المخلص الذى حضر وراء الفريق من #مصر أو من الجالية المصرية والعربية فى تونس وسيطرت دموع الفرح على عدد كبير من اللاعبين خاصة شريف إكرامى الذى قدّم #مباراة جيدة واستعاد الثقة فى نفسه من جديد بعد الخطأ الكبير الذى وقع فيه خلال #مباراة الذهاب فى برج العرب وتسبب فى اهتزاز شباك الفريق بالهدف الثانى للترجى كما حرص على معلول على التوجه إلى غرف ملابس الترجى التونسى لمواساة زملائه وأصدقائه فى منتخب «نسور قرطاج» ومدرب الفريق فوزى البنزرتى.

كما احتفل اللاعبون فى غرفة الملابس وظلوا يغنون ويهتفون لحسام البدرى المدير الفنى وحملوه على الأعناق كما هتفوا لأجاى صاحب هدف الفوز الذى صعد بالفريق للمربع الذهبى وحملوه بدوره على الأعناق والتقطوا الكثير من الصور التذكارية داخل غرفة الملابس.. ثم تدخل #سيد_عبدالحفيظ مدير الكرة وبارك لجميع اللاعبين ولكنه فى الوقت نفس تحدث مع اللاعبين عن أن المشوار لايزال طويلا وأن الفريق تخطى عقبة صعبة فى طريق التتويج بالبطولة الأفريقية إلا أنه مازال هناك الكثير من الصعوبات وطالب اللاعبين بعدم الإفراط فى الفرحة وهو الأمر الذى تفهمه اللاعبون وتعاهدوا على مواصلة الانتصارات الأفريقية والتتويج باللقب القارى ومن ثم العودة للمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية فى اليابان.

كما هتف اللاعبون لمحمود طاهر رئيس النادى رئيس البعثة فى تونس بعدما دخل لتهنئتهم وقالوا له: «أهو أهو أهو.. وش الخير أهو» وقرر مجلس إدارة النادى مضاعفة مكافآت الفوز للاعبين كما قرر محمود طاهر منح كل اللاعبين مكافأة استثنائية فورية فى تونس بعد الملحمة الرائعة التى قدموها وحرص على تهنئة الجهاز الفنى واللاعبين وقال لهم: «لم أفقد فيكم الثقة أبداً وكنت أراهن باستمرار على رجولتكم وإصراركم على إسعاد جماهير النادى الأهلى حتى بعد انتهاء الشوط الأول بتقدم الترجى كنت على يقين بأنكم ستعودون بقوة لرد الاعتبار».

ولم تتوقف أفراح الفريق عقب عودته إلى فندق الإقامة حيث تواجد أمام الفندق عدد كبير من الجمهور وأعضاء السفارة المصرية فى تونس وأسرهم من أجل الاحتفال مع لاعبى الفريق والتقاط الصور التذكارية معهم وسهروا معهم لساعة متأخرة من الليلة فى بهو الفندق يحتفلون ويرددون أغانى الفريق وطالبوا اللاعبين والجهاز الفنى بإكمال فرحتهم بالتتويج بلقب البطولة هذا الموسم من أجل العودة لريادة القارة السمراء والمشاركة فى بطولة دورى أبطال أفريقيا من جديد.

طوارئ فى الأهلى استعداداً لـ«نصف نهائى» أفريقيا

رفع الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى المدير الفنى حالة الطوارئ استعداداً لمباراة الفريق المرتقبة فى الدور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا والمقررة أمام الفائز من فريقى النجم الساحلى وأهلى طرابلس الليبى.

كان الجهاز الفنى قد قرر عقب الفوز على الترجى والتأهل للمربع الذهبى البقاء فى تونس لعدم إرهاق اللاعبين لأن الفريق سيلعب خارج ملعبه أولاً والفريقان المنافسان له يلعبان فى تونس فالنجم الساحلى يخوض مبارياته فى سوسة بينما يلعب أهلى طرابلس بدوره فى تونس العاصمة نظراً لظروف غير المستقرة فى ليبيا. ورفض «البدرى» منح اللاعبين أى راحة استعداداً للمباراة المقبلة باستثناء المشاركين أمام الترجى حيث منحهم راحة لمدة ٢٤ ساعة فقط تجنبا للإرهاق بعد المجهود الكبير الذى بذلوه فى المباراة بينما خاض باقى الفريق مراناً قوياً فى الثالثة عصر أمس على أحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة تحت قيادة أنيس الشعلالى مخطط الأحمال البدنية.

ويستأنف الفريق بوجود جميع اللاعبين مرانه اليوم الإثنين حيث يبدأ «البدرى» فى دراسة الفريق المنافس ووضع الخطة المناسبة للفوز عليه.ويعود للتدريبات على معلول ظهير أيمن الفريق بعدما حصل على إذن عقب المباراة لزيارة أسرته فى مدينة صفاقس التى تبعد ساعتين عن العاصمة تونس.

كان حسام البدرى وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة ومعهما أحمد أيوب المدرب العام وسيد معوض المدرب المساعد قد توجهوا أمس «السبت» إلى مدينة سوسة لمتابعة مواجهة النجم الساحلى وأهلى طرابلس وفضل «البدرى» متابعة المباراة من أرض الملعب للتعرف على الفريقين والأجواء هناك وتحديد نقاط القوة والضعف فى الفريقين وأسلوب لعبهما استعداداً للمباراة المرتقبة أمام الفائز منهما.

وفى إطار حالة الطوارئ وعدم الإفراط فى الفرحة قرر #سيد_عبدالحفيظ منع الأحاديث الصحفية أو الإعلامية لجميع اللاعبين اعتبارًا من أمس حتى يحافظ اللاعبون على تركيزهم فى المرحلة المهمة المقبلة وأبلغ عبدالحفيظ اللاعبين فى الحافلة التى أقلت الفريق من ملعب رادس إلى فندق الإقامة عقب الفوز أنه سيفرض غرامة قدرها ٧٠٠ دولار على أى لاعب لا يلتزم بالحظر الإعلامى المفروض على الفريق. ويبحث الجهاز الفنى خلال مران اليوم موقف اللاعبين المصابين وقال الدكتور خالد محمود طبيب الفريق إن وليد سليمان تعرض لكدمة قوية فى الحوض أثناء #مباراة الترجى وخضع أمس لجلسات علاج طبيعى ومساج وبعض الأدوية المعالجة وسيخضع لفحص طبى فى مران الفريق اليوم لتحديد مدى استجابته للعلاج وقدرته على المشاركة فى المران الجماعى من عدمه.

كما أظهر طبيب الفريق أن وليد أزارو تعرض لتقلص عضلى شديد فى العضلة الخلفية خلال مشاركته فى المباراة وسيخضع لاختبار طبى فى مران الفريق اليوم للاطمئنان عليه مشيراً إلى أن اللاعب قام بعمل علاج طبيعى أمس لتخليصه من آثار الشد.

فيما يسابق الجهاز الطبى الوقت لتجهيز سعد سمير الذى يعانى من إجهاد فى العضلة الضامة تعرض له قبل سفر الفريق مباشرة لتونس وحرمته من المشاركة فى مواجهة الترجى. وكشف #سيد_عبدالحفيظ طبيب الفريق أن سعد حالته تتحسن بشكل كبير وهناك تكثيف علاجى له من خلال جلستى علاج طبيعى يومياً. ومن المنتظر أن يخضع لفحص طبى قبل مران الغائبين عن #مباراة الترجى اليوم الأحد والذى يقوده أنيس الشعلالى بعدما سافر الجهاز الفنى إلى سوسة لمتابعة #مباراة النجم الساحلى وأهلى طرابلس الليبى فى إياب دور الثمانية لدورى الأبطال.

فى شأن متصل يقدم مسؤولو النادى اليوم «الإثنين» طلباً رسمياً للجهات الأمنية من أجل الموافقة على حضور ٦٠ ألف متفرج فى #مباراة إياب دور الأربعة وقال اللواء شيرين شمس المدير التنفيذى للنادى: «نرتب سريعاً لحضور الجماهير مواجهة نصف النهائى وسنطلب السماح بحضور ٦٠ ألف مشجع من أجل تحفيز اللاعبين وحثهم على التأهل للمباراة النهائية وتحقيق الحلم الأكبر بالتتويج باللقب».

وتابع: «الأهلى الآن يلعب باسم #مصر وهو ممثلها الوحيد فى البطولة ويجب أن يتكاتف الجميع خلفه من أجل مساندته ومؤازرته ودفعه لمواصلة المشوار فى البطولة للنهاية».

كما أظهر «شمس» عن أن محمود طاهر سيعود للقاهرة وسيتم الاتفاق على رئيس جديد للبعثة فى تونس خلال الأيام المقبلة.

الأخبار

رسالة نارية من معلول للتوانسة

أكد التونسي علي معلول ظهير أيسر #الأهلي أنه يدافع عن القميص الأحمر الذي يلعب في صفوفه حتي أمام الفرق التي تمثل بلاده.. وقاد معلول #الأهلي للفوز علي الترجي التونسي في إياب دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا والتأهل لنصف النهائي بعدما سجل هدفا وصنع آخر.

وقال معلول عقب المباراة: »أبارك للجماهير المواجهة كانت صعبة مع منافس كبير في ملعبه ووسط جماهيره». وأشار: »جئنا إلي تونس من أجل الفوز علي الترجي ونأمل أن نستمر في البطولة بنفس النسق».

وتابع: »كنا متأخرين بهدف في الشوط الأول وقلنا لابد من المحاولة والاستمرار في الشوط الثاني حتي ان خسرنا نكون قدمنا ما علينا». واستكمل: »كنا نستطيع الفوز بنتيجة أكبر من ذلك والقادم أفضل». وقال معلول ردا علي عدم اللعب بشكل جيد أمام الفرق التونسية: »أدافع عن #الأهلي وارتدي قميصه ولا أنكر #الأهلي ابدا ألعب في فريق ولابد أن أدافع عنه».

المصدر : الاهلي اليوم