المركزية للبرلمان والتعليم المدني تنظم دورات التنمية السياسية بالمحافظات
نظمت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة دورات التنمية السياسية بالمحافظات المختلفة بهدف تنمية الوعى السياسى لدى الشباب وتأهيلهم وتدريبهم على المشاركة في الحياة السياسية علاوة على طرح رؤاهم حول القضايا المطروحة على الساحة وإعدادهم وتأهيلهم لمواجهة تحديات العصر بالإضافة إلى تدريبهم على اتخاذ القرار وتفعيل دورهم في الحياة العامة وحرية التعبير عن الرأي وقبول الآخر في إطار ديمقراطى منظم.

وقد نظمت هذه الدورات في محافظات متنوعة كمحافظة المنيا والتي تم تدريب فيها 766 شابا وفتاة من أعضاء برلمان مركز شباب سوادة على المشاركة السياسية ومباشرة الحقوق السياسية والعلاقة بين السلطة التشريعية والتنفيذية وأنواع الحكومات وحاضر فيها كلا من الدكتور جمال عاطف والدكتور حمادة حسن أساتذة القانون الدستورى.

كما شملت الدورات محافظة كفر الشيخ وتم تدريب 555 شابا وفتاة من أعضاء برلمان كفر الشيخ وتم تنفيذها بقاعة البرلمان بمديرية الشباب والرياضة وحاضر فيها الدكتور أشرف عبدالرازق أستاذ القانون الدستورى.

وامتدت الدورات لتضم 80 شابا وفتاة من أعضاء برلمان مركز شباب مدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية وبمشاركة شباب القيادات الشبابية ومراكز الشباب والأحزاب.

المصدر : صدي البلد