بطولة فلسطين للمصارعة الرومانية تحقق نجاحا باهرا بالمحافظات الجنوبية
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك
حققت بطولة #فلسطين الاولى للمصارعة الرومانية نجاحا باهرا كبيرا من كافة الاوساط الرياضية التي شاهدتها مساء الجمعة واقيمت بتنظيم من الاتحاد الفلسطيني للمصارعة الرومانية وبرعاية اللجنة الاولمبية وحملت اسم السفير الياباني" تاكيشي اوكوبو".

وقد لاقت البطولة استحسانا كبيرا ومتابعة جماهيرية واستمرت حتى ساعة متأخرة من مساء الجمعة وتميزت بالترتيب والتنظيم وحسن الإدارة للبطولة التي جرت أحداثها على أرض نادي اتحاد موظفي وكالة الغوث الدولية بمنطقة السودانية شمال مدينة غزة.

وقد اقيمت البطولة بعد غياب طويل للعبة المصارعة وجرت على إيقاع الإصرار لبلوغ الاهداف وتحقيق الطموح الفلسطيني وإحداث حالة الحراك الرياضي المنشودووسط حضور رسمي وشعبي كبير وغير مسبوق حيث تقدم الحضور د. كمال الشرافي النائب بالمجلس التشريعي ,د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية , محمد العمصي الأمين المساعد للجنة الاولمبية , أمين المسحال رئيس اتحاد موظفي وكالة الغوث الدولية ,محمد النفار رئيس نادي موظفي وكالة الغوث ورؤساء ونواب الاتحادات والأندية الرياضية واللجنة الرياضية الأندية موظفي الوكالة.

وقد بدأ المهرجان بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم السلام الوطني الفلسطيني والوقوف وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء؛ كما تخلل المهرجان العديد من الكلمات .

وتحدث أمين المسحال رئيس اتحاد موظفي وكالة الغوث الدولية مرحبا بالضيوف والحضور مؤكدا على ان نادي موظفي الوكالة هو شريك حقيقي مع كافة مكونات الحركة الرياضية ويسعى باستمرار لتطوير ورفع مستوى التعاون مع كافة القطاعات العاملة في الساحة الرياضية.

 وتطرق لمراحل نشأة نادي الموظفين والتحديات والعقبات التي واجهت المسؤولين حيث بالجهود الخيرة تحققت الاماني والطموحات ليصبح نادي الموظفين من الاندية التي يشار لها بالبنان , وأشاد بالاتحاد الفلسطيني للمصارعة على اختياره نادي موظفين الوكالة لإقامة بطولة #فلسطين وأشاد أيضا باللجنة الاولمبية الفلسطينية التي تعمل باستمرار على تطوير منظومة الرياضة الفلسطينية بكل مستوياتها لتحقيق الانجازات.

بدوره اكد د . أسعد المجدلاوي على الاستراتيجية الوطنية التي تسعى اللجنة الأولمبية لتحقيقها لرفع المستويات الفنية ومواكبة حالة التطور في الساحة العربية والدولية وأشار إلى أن اللجنة الأولمبية تعمل بفكر ومنهج علمي مدروس ومهنية عالية لتحقيق أعلى درجة من النجاح وإضافة وكتابة مزيد من الانجازات على الخارطة الرياضية العالمية.

وشكر المجدلاوي نادي اتحاد الموظفين على حضانته لهذه البطولة التي ستكون منصة انطلاق جديدة لاتحاد المصارعة الواعد الذي نعتز ونفتخر بما أنجزه خلال فترة زمنية قياسية مع باقي الاتحادات الرياضية التي كانت على مستوى المسؤولية في رفع مستوى النشاط والحراك؛ حيث ساهم ذلك في تعزيز ورفع المستوى الفني وتنمى للمشاركين التوفيق والنجاح.

من جانبه تحدث خليل حميد نائب رئيس اتحاد المصارعة مؤكدا على ضرورة التمسك بالثوابت الرياضية الوطنية والعمل تحت مظلة اللجنة الأولمبية وأشاد بكل الداعمين للاتحاد وخض بالذكر اللجنة الأولمبية واتحاد موظفي الوكالة وأشار إلى أن الاتحاد مستمر في مسيرته لإعادة الحياة والنشاط للعبة المصارعة ومجدها من خلال إقامة دورات التأهيل والتدريب لكوادر اللعبة وقامة البطولات بشكل لزيادة الاحتكاك والخبرة والوقوف عن كثب على المستوى العام للعبة وانتقاء عناصر المنتخب الوطني.

وابرق بالتحية لأبطال المصارعة من نجوم الزمن الجميل الذين ما زال التاريخ يتحدث عن بطولاتهم وسيرهم وعطائهم وتفانيهم وإخلاصهم للرياضة الفلسطينية. كذلك شكر لجنة الحكام بقيادة حازم النجار على جهودهم الكبيرة وسامي البطنيجي وحمدي المدهون لبصماتهم الواضحة واحمد صالح الامين العام للاتحاد على حيويته و نشاطه الكبير كما شكر المدرب محمد النجار صاحب الاخلاق العالية على ما قدمه من انجازات 

وقد جاءت نتائج البطولة على النحو الاتي:

وزن ٧٤ ك:الاول فراس عايش ثاني حسين دحلان ثالث ابراهيم حمد

وزن ٨٤ ك:الاول احمد الحو ثاني حسن شعبان ثالث حازم الهالول

وزن٩٧ ك:الاول سائد ابو ركبة وزن ١٣٠ ك اول باسل البطنيجي

فئة رجال وزن ٥٥ ك اول محمد جبر ثاني علاء عفانة

وزن ٦٠ ك: احمد دحلان ثاني ثائر ابو حمادة ثالث محمد ياسر النجار

وزن ٦٦ ك الاول محمد حرب النجار

وزن ٦٦ ك الاول ايهاب منصور ثاني كريم النجار ثالث عمر عوض

المصدر : دنيا الوطن