البافاري يجري اتصالات مع توخل دون غيره لخلافة أنشيلوتي
35659a8bb7.jpg

71a3444590.jpgحسب تقارير صحفية ألمانية بدأ نادي بايرن ميونيخ مشاورات فعلية مع مدرب دورتموند السابق توماس توخل بحثا عن مدرب جديد خلفا لأنشيلوتي. ورغم وجود أسماء كبيرة على قائمة المرشحين إلا أن توخل الوحيد الذي اتصل به النادي.حسب موقع "شبورت 1" الإلكتروني الألماني فإن نادي بايرن ميونيخ لكرة القدم بدأ اتصالات فعلية مع توماس توخل مدرب دورتموند السابق دون غيره. وذلك لأجل التعاقد معه لتولي منصب المدير الفني للفريق بدلا عن الإيطالي المقال كارلو أنشيلوتي. وأثبت الخبر كل من موقع "شبورت بيلد" و"شبورتبوتسر" الألمانيين.

وإلى جانب توخل يطرح اسمان بقوة كبدلاء محتملين لأنشلوتي ويتعلق الأمر بيوليان ناغلسمان ويورغن كلوب. ولأن الأول متعاقد مع فريق هوفنهايم الألماني والثاني مع ليفربول الانجليزي فيبدو من السهل جدا على بايرن أولا طرق باب مدرب لا منصب له في الوقت الحالي.

غير أن هناك أكثر من علامة استفهام حول توخل ليس فيما يتعلق بكافاءاته وإمكانياته كمدرب ففلسفته تعتمد على اللعب الهجومي مستلهما بذلك فكر قدوته بيب غوارديولا التي تتماشى تماما مع تطلعات إدارة البافاري وإنما المشكلة تكمن في شخصه.

توخل طالما وصف بالشخص "الصعب" وتجربته الأخيرة مع دورتموند عقب صراع مرير مع إدارة النادي أظهرت أن توخل لا يحتفظ بولاءات للمسؤولين إذا ما تناقضت مواقفهم مع قناعته الشخصية.

ومن هذا المنطلق يرجح الكثيرون بأن توخل ليس بالرجل المؤهل للاندماج داخل آليانس أرينا ولن يكون ذلك الذي يمكنه التعاطي مع العقلية السائدة هناك.

من جهة أخرى وفور الإعلان عن خبر استقالة أنشيلوتي أعلن النادي أنه لن يتعاقد إلا مع مدرب ألماني اللسان وهذا من شأنه تقليص الخيارات المطروحة.

في المقابل رجحت تقارير أخرى أن عملية البحث في نهاية المطاف قد تستقر عند مدرب هوفنهايم ناغلسمان الذي يعتبر الأنسب للاندماج داخل البافاري ولعلّ العلاقات الجيدة التي تربط رئيس النادي أولي هونيس بإدارة هوفنهايم ستساعد على الوصول إلى توافقات تسهل عملية الانتقال.
ce9f89671c.jpg

المصدر : وكالة أنباء أونا