نادال يفلت من مأزق بوي ليتقدم في الصين المفتوحة
كان رفائيل نادال على مشارف الخروج من الدور الأول في بطولة الصين المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء بعد أن فرض عليه الفرنسي لوكا بوي خوض ثلاث مجموعات قبل أن يفوز 4-6 و7-6 و7-5.

وخسر نادال المجموعة الأولى قبل أن ينقذ نقطتين لخسارة المباراة في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية أمام بوي الذي سبق له الفوز على نادال في اخر مواجهة بينهما في بطولة أمريكا المفتوحة 2016.

واستجمع نادال كل خبراته للتفوق على بوي في المجموعة الثالثة التي بدت وكأنها تتجه لشوط فاصل آخر قبل أن ينجح نادال في كسر إرسال منافسه للمرة الأولى ليتقدم 6-5.

وحافظ اللاعب الاسباني بعد ذلك على هدوئه ليحسم المباراة بعد ساعتين و31 دقيقة.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء بلغ خوان مارتن ديل بوترو الدور الثاني بفوزه على لاعب أوروجواي بابلو كويفاس 7-6 و6-4 وسيواجه جريجور ديمتروف المصنف الثالث الذي هزم البوسني دامير جومهور 6-1 و3-6 و6-3.

وفاز المصنف الثامن الاسترالي نيك كيريوس على نيكولوز باسيلاشفيلي 6-1 و6-2 في مباراة استغرقت أقل من ساعة واحدة وسدد فيها اللاعب الاسترالي 12 ضربة إرسال ساحقة.

كما تفوق الأمريكي جون ايسنر المصنف السادس بسهولة على التونسي مالك الجزيري المتأهل من التصفيات 6-2 و6-3 لكن لاعبين أمريكيين آخرين ودعا البطولة.

وبذل جاريد دونالدسون جهدا كبيرا أمام المصنف السابع توماس برديتش لكن قواه خارت في الشوط الثالث ليخسر 6-3 وصفر-6 و6-2.

وكان جاك سوك ثاني أمريكي يخرج من البطولة وسيشعر اللاعب البالغ عمره 25 عاما بخيبة أمل لعدم استطاعته التفوق على أندريه روبليف رغم فوزه بالمجموعة بسهولة أمام اللاعب الروسي.

وانتفض روبليف ليفوز 3-6 و6-1 و6-2 وسيواجه برديتش في الدور التالي.

المصدر : صدي البلد