مصر والكونغو.. ذكريات مصرية أليمة مع الحكم الجامبي "جاسما"
يلتقي منتخبنا الوطني لكرة القدم مع نظيره منتخب الكونغو مساء الأحد المقبل في منافسات الجولة الخامسة للمرحلة قبل الأخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018 بملعب برج العرب ويدير اللقاء الحكم الدولي الجامبي "بكاري جاسما".

ويصنف "جاسما" ضمن حكام الصفوة بالقارة الأفريقية وعلى الرغم من امتلاك الكرة المصرية لذكريات كثيرة سعيدة معه إلا أن هناك ذكريات أليمة أخرى للمصريين مع صافرة الحكم الجامبي ويعرض "صدى البلد" أهم الذكريات التي كان أغلب أبطالها نادي #الزمالك تيمنا بعدم تكرارها والحذر منها وهي كالآتي:

- إخفاقان للزمالك أمام صن داونز بدوري الأبطال 2016
أدار الزامبي لقاء #الزمالك وصن داون الجنوب أفريقي بملعب بتروسبورت بمنافسات دور المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا 2016 والذي خسره الأبيض بهدفين مقابل هدف كما أدار لقاء العودة للدور النهائي للمسابقة بين الفريقين بملعب برج العرب والذي حقق خلاله أبناء ميت عقبة انتصارا غير كاف بهدف دون رد لا يشفع لهم في حصد اللقب الأفريقي.

- #الأهلي يخسر أمام الملعب المالي
خسارة نالها #الأهلي في الثواني الأخيرة من عمر مباراته أمام الملعب المالي بذهاب دور الـ 16 لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012 بهدف دون رد في مواجهة أدارتها صافرة جاسما.

- أول خسارة لمصر بملعبها أمام تونس
الجامبي كان شاهدا على خسارة منتخب #مصر أمام نظيره التونسي بهدف نظيف بالقاهرة بتصفيات أمم أفريقيا 2015 حيث خسر الفراعنة للمرة الأولى في تاريخهم أمام نسور قرطاج بالقاهرة.

سقوط #الزمالك أمام فيتا 2014
تتواصل أحزان الكرة المصرية مع جاسما حيث أدار الجامبي لقاء #الزمالك أمام فيتا كلوب الكونغولي بدور المجموعات لرابطة دوري الأبطال 2014 والذي تفوق خلاله الفريق الكونغولي بثنائية.

عودة تاريخية للزمالك ولكنها لم تكتمل بالكونفدرالية 2015
كاد #الزمالك أن يحقق عودة تاريخية أمام النجم الساحلي التونسي بإياب نصف نهائي الكونفدرالية نسخة 2015 بانتصار بثلاثية نظيفة في لقاء بتروسبورت على الرغم من النقص العددي لبطل #مصر مع الدقائق الخمسة الأولى عقب طرد الجامبي جاسما للمدافع علي جبر إلا أن الثلاثية لم تكف الأبيض من اجتياز عقبة النجم عقب خسارته بخماسية قاسية بملعب سوسة بتونس في لقاء الذهاب.

المصدر : صدي البلد