قائد جديد للبرازيل في موقعتي بوليفيا و تشيلي
خاض منتخب البرازيل الأول لكرة القدم حصة تدريبية شهدت تغيرين اثنين بالتشكيل الأساسي وكانا من نصيب فيليبي كوتينيو وتياجو سيلفا وذلك استعدادًا لمباراتي ختام تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 أمام كل من بوليفيا وتشيلي على الترتيب.

وخاض كوتينيو التدريبات في التشكيلة الأساسية للمدرب الوطني أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" استعدادًا للسفر لبوليفيا لمواجهة منتخبها الخميس المقبل وذلك في معسكر "السامبا" بمدينة تيريسوبوليس.

يذكر أن اللاعب البرازيلي شارك كبديل في المباراتين الماضيتين لـ"السيليساو" أمام الإكوادور وكولومبيا في ظل الجدل الذي كان دائرًا عن انتقاله من ليفربول الإنجليزي إلى #برشلونة الإسباني.

وعلى الرغم من أن أول نصف ساعة فقط من التدريب هي التي شاهدها الصحافيون والجماهير إلا أن تيتي لم يخفِ التشكيل الذي قد يبدأ اللقاء المقبل.

وشكل كوتينيو خلال التدريبات أحد أضلاع المثلث الهجومي للمدرب تيتي بجوار كل من نيمار جونيور وجابرييل جيسيوس ليحل بذلك بدلًا من ويليان الذي بدأ المبارتين الماضيتين.

أما التغيير الثاني فكان من نصيب مركز قلب الدفاع الذي شارك فيه تياجو سيلفا على حساب ماركينيوس الذي كان أساسيًا في المباريات الـ10 الأخيرة فيما سيجوب أليكس ساندرو على الجهة اليسرى بدلًا من مارسيلو المصاب.

ومع ذلك لم يوضح تيتي إن كانت مشاركة سيلفا في الخط الدفاعي كانت فقط لعدم زيادة الحمل على ماركينيوس الذي وصل أمس فقط لمعسكر المنتخب.

ولكنه أكد أن كاسيميرو لاعب ارتكاز #ريال_مدريد سيكون قائد الفريق خلال مباراة بوليفيا.

وعلى جانب آخر أعلن الاتحاد الوطني للعبة أن دييجو لاعب وسط فلامنجو المحلي الذي كان أحد آخر اللاعبين انضمامًا للمعسكر سيضطر للرحيل بسبب تعرضه لإصابة عضلية بسيطة وضحتها الفحوصات الطبية التي خضع لها ليغيب عن اللقائين المقبلين ولن يستبدل بأي لاعب آخر لأن القائمة تحتوي 23 لاعبًا بالفعل.

وكان المنتخب البرازيلي ضمن التأهل لمونديال روسيا وكذلك صدارة مجموعة التصفيات حيث يصل رصيده لـ37 نقطة بفارق 10 نقاط كاملة عن أوروجواي الوصيفة.

المصدر : صدي البلد