ماتويدي : مبابي سيتوج بالكرة الذهبية
أشاد لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي الفرنسي بليز ماتويدي بمواطنه وزميله في منتخب فرنسا لكرة القدم كيليان مبابي البالغ من العمر 18 عامًا مؤكدًا أنه يتمتع بالإمكانيات التي تؤهله للفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

وقال ماتويدي إنه "شخص يمكنه بعبقرية أن يجعلك تفوز بمباراة ولكنه يتميز بالواقعية وذلك هو أفضل شئ به دائمًا لديه الرغبة في الاجتهاد والقيام بما هو أكثر أمامه مستقبل كبير... أعتقد أنه يومًا ما سيكون من بين أولئك الذين يمكنهم الفوز بالكرة الذهبية".

وجاءت تصريحات لاعب الوسط خلال المؤتمر الصحافي لمنتخب "الديوك" الذي سيحل ضيفًا على بلغاريا السبت المقبل في العاصمة صوفيا ثم يستضيف الفريق البيلاروسي الإثنين المقبل على ملعب سان دوني في ختام التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

يذكر أن ماتويدي كان لاعبًا في باريس سان جيرمان حتى الموسم الماضي إذ انتقل هذا الصيف لفريق يوفنتوس الإيطالي في نفس الوقت الذي رحل فيه مبابي عن حامل لقب الليغ آ موناكو متجهًا لفريق "عاصمة النور".

وأشار عن مبابي: "بالنسبة لعمره فما يفعله شئ استثنائي إنه لاعب عظيم هو شاب للغاية ولكنه يعطيني دائمًا انطباع بأنه بلغ الثلاثين بالفعل".

وخاض مبابي ست مباريات دولية مع منتخب فرنسا وأصبح حاليًا أحد أضلاع المثلث الهجومي الكبير لباريس سان جيرمان مع كل من الأوروجوياني إدينسون كافاني والبرازيلي نيمار جونيور.

المصدر : صدي البلد