رفاق ليفاندوفسكي يطرقون باب المونديال.. والدنمارك ومونتنجرو يترقبان
انحصر الصراع على بطاقة التأهل المباشر وكذلك المركز الثاني بالمجموعة الخامسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا بين منتخبات بولندا (19 نقطة) ومونتنجرو والدنمارك (لكل منهما 16 نقطة).

وودعت منتخبات رومانيا (9 نقاط) وأرمينيا (6 نقاط) وكازاخستان (نقطتان) التصفيات قبل مباريات آخر جولتين من التصفيات؛ حيث خرجت هذه المنتخبات من سباق المنافسة على التأهل للمونديال.

ويحل منتخب بولندا ضيفًا على أرمينيا غدًا الخميس ثم تستضيف مونتنجرو بالجولة الأخيرة من التصفيات يوم الأحد.

ويصطدم منتخبا مونتنجرو والدنمارك غدًا بينما تستضيف الأخيرة رومانيا بالجولة الأخيرة من التصفيات والتي تشهد حلول منتخب مونتنجرو ضيفًا على نظيره البولندي.

سيناريو وفرص التأهل المتاحة من هذه المجموعة:

يحتاج المنتخب البولندي إلى نقطة التعادل في مباراة الغد فقط ليضمن إنهاء التصفيات في أي من المركزين الأول والثاني لكنه يحتاج للفوز غدًا وتعادل الدنمارك مع مونتنجرو للتأهل المباشر غدًا إلى النهائيات.

وإذا خسر المنتخب البولندي غدًا سيكون بحاجة لتعادل الدنمارك مع مونتنجرو للبقاء في صدارة المجموعة مع تأجيل تأهله للجولة الأخيرة من التصفيات.

لا يملك المنتخبان المونتنجري والدنماركي أي فرصة للتأهل المباشر من خلال مباريات الجولة قبل الأخيرة غدًا لكن فوز أي منهما على الآخر سيعزز فرصه في التأهل من خلال الجولة الأخيرة بشرط تعثر المنتخب البولندي غدًا.

المصدر : صدي البلد