كوبر:5أسباب تقودنى لهذا القرار بشان لاعب الاهلى امام الكونغو

1.1k

شارك

كوبر:5أسباب تقودنى لهذا القرار بشان لاعب #الاهلى حيث يقترب لاعب خط وسط الأهلى ومنتخب #مصر من المشاركة أساسيًا مع الفراعنة فى الموقعة المرتقبة أمام الكونغو والمقرر لها السابعة مساء الأحد المقبل على استاد برج العرب بالإسكندرية فى الجولة الخامسة لتصفيات مونديال روسيا 2018.

 

 

منتخب #مصر يتصدر المجموعة الخامسة للتصفيات برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن أوغندا صاحب المركز الثانى.

ويحتاج الفراعنة للفوز على الكونغو على أن يتعادل أو يفوز المنتخب الغاني أمام أوغندا بنفس الجولة ليتأهل المنتخب المصري مباشرة إلى المونديال دون النظر لنتائج الجولة الأخيرة التى يخرج فيها المنتخب المصرى لمواجهة غانا وكذلك تخرج أوغندا لمواجهة الكونغو.

وبات صالح جمعة هو اللاعب الأقرب للظهور أساسيًا فى تشكيلة الفراعنة للمرة الأولى فى منذ انضمامه للمنتخب لهذه الأسباب

1_ إصابة عبد الله السعيد
تأتى على رأس الأسباب التى تضع صالح جمعة فى تشكيلة الفراعنة الأساسية إصابة عبد الله السعيد صانع ألعاب الأهلى بمزق فى العضلة الخلفية خلال #مباراة النجم الساحلى فى ذهاب الدور قبل النهائى لدوري الأبطال الأفريقى التى أقيمت الأحد الماضى على ملعب سوسة والتى خسرها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.

2_هدفه فى النجم الساحلى
ظهر صالح جمعة بمستوى متميز فى اللقاء الأخير لفريقه أمام بطل تونس ما دفع الأرجنتينى هيكتور كوبر للاستعانة بخدماته أمام الكونغو صانع ألعاب الأهلى كان مؤثرًا منذ أن دفع به #حسام_البدري المدير الفنى للفريق الأحمر فى الشوط الثانى واستطاع أن يسجل هدف الأهلى الوحيد.

3_ الاختراق من العمق
يفتقد منتخب #مصر فى غياب عبد الله السعيد ميزة الاختراق من العمق وهى الميزة التى تتوافر فى صالح جمعة لذا كان تفكير كوبر ورفاقه فى ضرورة استغلال صالح جمعة فى المباراة لضرب تكتلات المنتخب الكونغولى بسهولة.

4_ الأداء الثابت
يتميز صالح جمعة بثبات المستوى فمنذ ظهوره مع الأهلى وهو يقدم أداء ثابتا ولمحات فنية ومهارية هى السلاح الفعال لصانع الألعاب الذى يحتاجه أى فريق أو منتخب.

5_ خبرة المنتخبات
اللاعب الدولى يختلف كثيرًا عن المحلى وصالح جمعة شارك مع منتخبات #مصر فى مختلف المراحل السنية ويملك خبرة دولية قادته ليكون الاختيار الانسب لخلافة عبد الله السعيد فى تشكيلة الفراعنة أمام الكونغو.

المصدر : الاهلي اليوم