بسبب الكوكايين.. إيقاف دان إيفانز لمدة عام

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة المضرب الثلاثاء فرض عقوبة الإيقاف لعام واحد بحق البريطاني دان إيفانز لثبوت تعاطيه مادة الكوكايين بموجب فحص أجري له في أبريل الماضي وجاءت نتيجته إيجابية.

وفشل البريطاني المصنف 108 عالميا في فحص خضع له على هامش دورة #برشلونة الإسبانية وأقر بهذه النتيجة علنا في مؤتمر صحفي عقده في يونيو الماضي.

 

واتخذت عقوبة الإيقاف بحق إيفانز (27 عاما) بمفعول رجعي ما يعني أنه سيكون مؤهلا للعودة إلى الملاعب في أبريل 2018.

 

وذكر الاتحاد "تبين وجود عينة تتضمن الكوكايين" في الفحص ملمحا إلى أنه "تم اتخاذ قرار بموجب برنامج مكافحة المنشطات في كرة المضرب الذي التزم به دانيال إيفانز (...) تم الاتفاق على أن فترة عام من عدم الأهلية يجب تطبيقها بدءا من 24 أبريل 2017".

 

وأكد الاتحاد أنه "قبل بتبرير السيد إيفانز عن كيفية وصول هذه العينة من الكوكايين إلى جسده وأنه لا يتحمل مسؤولية أي خطأ مهم أو إهمال على خلفية هذه المخالفة".

 

وكان إيفانز ذكر في يونيو "ارتكبت خطأ وعلي تحمل تبعاته" مضيفا "هذا يوم صعب بالنسبة إلي".

 

وأظهر "من المهم أن تعرفوا أن ذلك (تعاطي الكوكايين) حصل خارج المنافسات وفي إطار غير مرتبط بتاتا بكرة المضرب".

 

وحقق إيفانز المولود في برمنغهام الإنجليزية أفضل مسيرة له هذه السنة ضمن بطولات كرة المضرب الكبرى إذ بلغ الدور الـ 16 لبطولة أستراليا المفتوحة. كما تقدم إلى المركز 41 عالميا وهو الأفضل له في تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين.

 

إلا أن إيفانز لم يتم من أن يكون على قدر التطلعات إذ أن تصرفاته ومشاكل السلوك التي عرف بها غالبا ما أثرت سلبا على مسيرته.

المصدر : التيار الوطني