أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة تتأهل للبطولة الختامية لتنس السيدات
أعلن اتحاد لاعبات التنس المحترفات اليوم "الأربعاء" أن ايلينا أوستابنكو لاعبة لاتفيا وبطلة فرنسا المفتوحة باتت سابع لاعبة تتأهل للبطولة الختامية للموسم والتي ستقام في سنغافورة في وقت لاحق هذا العام.

وانضمت لاعبة لاتفيا التي ستشارك لأول مرة في البطولة التي ستقام في الفترة من 22 وحتى 29 أكتوبر تشرين الأول الجاري لجاربين موجوروزا وسيمونا هاليب وكارولينا بليسكوفا وايلينا سفيتولينا وفينوس وليامز وكارولين وزنياكي.

وقالت اللاعبة البالغة من العمر 20 عاما لموقع اتحاد لاعبات التنس المحترفات على الانترنت "أنا سعيدة حقا للتأهل لأول مرة للبطولة الختامية خضت موسما عظيما ويحدوني الأمل أن أواصل لأقدم أفضل أداء أمام كافة الجماهير في سنغافورة".

وفازت أوستابنكو التي بلغت الدور الثالث في بطولة الصين المفتوحة ببكين بثاني لقب على مدار مسيرتها وهو لقب بطولة كوريا المفتوحة في سول الشهر الماضي.

وستتنافس ثماني لاعبات سيتم تقسيمهن إلى مجموعتين على جائزة بيلي جين كينج الخاصة بالبطولة البالغ مجموع جوائزها سبعة ملايين دولار.

ويجري التنافس حاليا على مقعد واحد يتبقى في البطولة. وتحتل البريطانية جوهانا كونتا المركز الثامن في تصنيف اللاعبات المحترفات والمؤهل للبطولة الختامية.

المصدر : صدي البلد