ألمانيا تفوز على أيرلندا الشمالية 3-1 وتتأهل لكأس العالم

تأهلت ألمانيا حاملة اللقب لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا يوم الخميس بعدما سجل سيباستيان رودي وساندرو فاجنر هدفين مبكرين في طريقها للانتصار 3-1 على مضيفتها أيرلندا الشمالية لتواصل مسيرتها المثالية.

وسدد رودي كرة لا تصد ولا ترد في الشباك بعد مرور دقيقتين فقط وضاعف فاجنر الغلة من محاولة رائعة في الدقيقة 21 ليحقق حامل اللقب تاسع انتصار له على التوالي في المجموعة الثالثة ويرفع رصيده إلى 27 نقطة.

وتراجعت ألمانيا في الشوط الثاني وسدد كونور واشنطن في العارضة لكن الفريق الزائر هز الشباك مجددا عبر يوشوا كيميش في الدقيقة 86.

وقلص جوش ماجنيس النتيجة لأيرلندا الشمالية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتملك أيرلندا الشمالية 19 نقطة من تسع مباريات وكانت قد ضمنت بالفعل إنهاء التصفيات في المركز الثاني قبل هذه المباراة. لكنها مع ذلك لم تضمن اختيارها ضمن أفضل فرق تحتل المركز الثاني.

ويتأهل متصدرو المجموعات التسع مباشرة إلى النهائيات في روسيا أما أفضل ثمانية فرق تحتل المركز الثاني فتخوض ملحقا تتأهل منه أربعة فرق إضافية إلى كأس العالم.

وذكر يواكيم لوف مدرب ألمانيا الذي سجل فريقه 38 هدفا واهتزت شباكه ثلاث مرات بالتصفيات “أنا سعيد. سجلنا مبكرا وتحكمنا في المباراة كما أردنا”.

وفازت أيرلندا الشمالية في أول أربع مباريات على أرضها بالمجموعة دون أن تستقبل أي هدف لكن هذا المعدل انهار سريعا بفضل هدف رودي الرائع.

وسدد فاجنر ضربة رأس في القائم قبل أن يضيف الهدف الثاني بعد تمريرة من توماس مولر.

وذكر مايكل أونيل مدرب أيرلندا الشمالية “كان من الممكن أن تكون النتيجة 4-0 أو 5-0 لكننا جعلنا فارق الأهداف في وضع جيد”.

وضغط أصحاب الأرض مدعومين بجمهور متحمس في الشوط الثاني وسدد واشنطن في العارضة.

لكن كيميش سجل هدفا ثالثا لألمانيا التي لم تحافظ على نظافة شباكها إذ سجل ماجنيس هدفا جعل جماهير أيرلندا الشمالية تحتفل بشدة كما لو حقق فريقها الانتصار.

المصدر : اخبار مصر