6 عوامل تقرب مصر من حلم التأهل للمونديال
يلتقي منتخب #مصر مع الكونغوبعد غد "الأحد"في الجولة الخامسة من تصفيات مونديال روسيا 2018.

وتحتل #مصر صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط من 4 مباريات وتتقدم بنقطتين على أوغندا فيما تحتل غانا المركز الثالث برصيد 5 نقاط وأخيرًا تأتي الكونغو في قاع الترتيب بنقطة واحدة.

وفي السطور التالية نستعرض أبرز العوامل التي قد تسهم في نجاح المهمة المونديالية لـ"الفراعنة":

هدية غانا

يترقب الشارع الرياضي المصري مباراة غانا أمام مضيفتها أوغنداغدًا السبت في نفس الجولة حيث سيسهل تعادل الضيوف أو فوزهم من مهمة "الفراعنة" في الصعود إلى المونديال فحينها ستتأهل #مصر بشكل رسمي قبل الجولة الأخيرة من التصفيات إذا حققت الفوز على الكونغو.

احترام المنافس

يجب على منتخب #مصر احترام نظيره الكونغوليخصوصًا أن تذيل الأخير لترتيب المجموعةقد يسبب وجود حالة من التراخي والرعونة في الأداء من جانب لاعبي "الفراعنة".

ويُتوقع ألا تكون المباراة سهلة في ظل رغبة الكونغو في تقديم أداء مشرف رغم انتهاء آمالها في التأهل للمونديال.

المبادرة الهجومية

لم يحسم الجهاز الفني للمنتخب المصري التشكيلة التي سيبدأ بها المباراة حتى الآن إلا أنها لن تختلف كثيرًا عن المباريات السابقة.

ويجب أن يتخلى كوبر عن الحذر الدفاعي بعض الشيء إذا أراد اقتناص هدف في الدقائق الأولى من عمر المباراة.

الدعم الجماهيري

نجح مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة هاني أبو ريدة في الحصول على موافقة الجهات الأمنية بخصوص زيادة عدد الجماهير في مبارة الكونغو إلى 50 ألف مشجع وهو ما سيمثل دفعة معنوية قوية للاعبين.

برج العرب

يشعر الجهاز الفني للمنتخب المصري بالتفاؤل إزاء اللعب في استاد برج العرب حيث سبق أن رفض كوبر خوض مبارياته على أي ملعب آخر.

وحقق المدرب الأرجنتيني 5 انتصارات على هذا الملعبأمام تنزانيا ونيجيريا في تصفيات كأس أمم إفريقيا وضد تشاد وغانا وأوغندا في تصفيات كأس العالم.

تألق المحترفين

سيكون تألق المحترفين المصريين بالخارج مع أنديتهم في الفترة الأخيرة من بين العوامل التي قد ترجح كفة منتخب الفراعنة.

وكان كوبر قد اختار 15 محترفًا ضمن قائمته التي تحتوي 28 لاعبًا.

المصدر : صدي البلد