روسيا تواجه كوريا الجنوبية في أول اختبار بعد التعثر بكأس القارات
ستسعى روسيا لتقييم قوتها في لقاء ودي أمام منتخب كوريا الجنوبية في موسكو غدا السبت في أول اختبار دولي للمنتخب الذي سيستضيف على أرضه نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام المقبل منذ خروجه المبكر من كأس القارات.

ولا توجد فرصة أمام روسيا لمواجهة منتخبات أوروبية قوية في ظل استمرار التصفيات لذا فإنها تحاول الاستعداد قدر الإمكان للتنافس بشكل جاد.

وكان أداء روسيا في كأس القارات مثيرا للقلق من إمكانية التعرض للإحراج مجددا على أرضها في كأس العالم.

لكن المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف يعتقد أن فريقه تعلم من الأخطاء.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "كأس القارات سمحت لنا بالوصول لدرجة أعلى من الاستعداد الذهني. لا نريد التراجع بل استغلال هذه البطولة للتقدم للأمام".

وكانت الإضافة الأبرز للفريق الروسي قبل مواجهة كوريا الجنوبية هي عودة الكسندر كوكورين مهاجم زينيت سان بطرسبرج بعد غياب لنحو عام بسبب تراجع مستواه وتورطه في تصرفات مثيرة للجدل خارج الملعب.

لكن كوكورين (26 عاما) انطلق بشكل رائع هذا الموسم وسجل ثمانية أهداف في 12 مباراة ليساعد فريقه على تصدر الدوري الروسي الممتاز.

وستخوض كوريا الجنوبية منافسات كأس العالم للمرة التاسعة على التوالي وتعادلت 1-1 مع روسيا في آخر مواجهة بينهما في كأس العالم 2014 بالبرازيل عندما خرج المنتخبان من دور المجموعات دون تحقيق أي فوز.

وستخوض روسيا مباراة ودية أخرى ضد إيران يوم الثلاثاء المقبل في كازان.

وتستضيف روسيا كأس العالم في الفترة بين 14 يونيو حزيران و15 يوليو تموز في 12 إستادا في 11 مدينة منها موسكو وسان بطرسبرج وسوتشي.

المصدر : صدي البلد