"إندبندنت": "أخطار سياسية" تهدد بنقل مونديال 2022 من قطر
أفادت صحيفة "إندبندنت" البريطانية بأن تنظيم بطولة كأس العالم 2022 قد يسحب من قطر بسبب "أخطار سياسية" تتعلق بمقاطعة العديد من الدول العربية للإمارة على خلفية دعمها للارهاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن مشاريع البنية التحتية المتعلقة بتنظيم بطولة كأس العالم 2022 تتأثر بالمقاطعة بالإضافة إلى ظروف العمال القاسية المشاركين فى تشييد المنشآت الرياضية الخاصة بالبطولة.

وقالت الصحيفة إن دبلوماسيين غربيين لمحوا إلى إمكان سحب تنظيم مونديال 2022 من قطر بسبب شبهات الفساد والأزمة الخليجية.

ونسبت الصحيفة إلى تقرير أعده مركز "كورنرستون جلوبال" الاستشاري أن مشاريع البنية التحتية المتعلقة بتنظيم بطولة كأس العالم 2022 تتأثر بالمقاطعة بالإضافة إلى ظروف العمال القاسية المشاركين فى تشييد المنشأت الرياضية الخاصة بالبطولة.

مواد البناء
وأبرزت الصحيفة توقعات الخبراء بأن تعاني قطر خلال الفترة المقبلة من تأخر وصول مواد البناء اللازمة لتشييد المنشآت الرياضية والمرافق المتعلقة بالملاعب المخصصة لاستضافة فعاليات المونديال بعد قرار المملكة العربية السعودية بإغلاق المنفذ البرى الوحيد الذى يربطها بدولة قطر على خلفية قطع العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين.

وفى حال تأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من عدم قدرة قطر على إنهاء تسليم المشاريع الخاصة ببطولة كأس العالم 2022 فى المواعيد المتفق عليها قد يلجأ "فيفا" لسحب تنظيم البطولة.

واضافت الصحيفة ان الخبراء يتوقعون أن يتوافد إلى قطر نحو 7 ملايين سائح عام 2022 لمتابعة فعاليات بطولة كأس العالم وسيجد هؤلاء صعوبة كبيرة فى الوصول إلى قطر لحضور مباريات المونديال بسبب قرار الحظر المفروض على خطوط الطيران من وإلى قطر في الأجواء المصرية والسعودية والإماراتية.

ولا شك أن الحظر الجوي سيؤثر سلبًا على حركة الطيران التى ستكون قادمة من مختلف قارات العالم خاصة القارة الأوروبية على اعتبار أن أكثر المنتخبات المشاركة فى المونديال تكون من تلك القارة لاسيما وأن هذا الحظر سيزيد كثيرًا من مدة رحلات الطيران.

المصدر : صدي البلد