في الذكرى 44 لحرب أكتوبر.. 5 رياضيين شاركوا فى تحقيق النصر العظيم

يحتفل اليوم الجمعة الشعب المصري بالذكرى 44 لنصر أكتوبر 1973 وهي الملحمة التاريخية للقوات المسلحة المصرية ونصرهم العظيم على العدوان الإسرائيلي خلال الحرب التي شهدت تكاتف جميع فئات المجتمع المصري.

وشهدت الحرب العظيمة مشاركة عدد من الرياضيين فيها وكان له نصيب من شرف الانتصار وهم :
- محمود الجوهري"الجنرال" :أحد أهم المدربين في تاريخ الكرة وكان "الجوهري" ضابطا في الجيش المصري بسلاح الإشارة خلال حرب أكتوبر وكان يحمل رتبة مقدم وترك الجيش وهو في رتبة عميد.

- محمود بكر: أحد أشهر المعلقين المصريين ونجم نادي الأوليمبي السابق والذي التحق بالجيش المصري في عام 1967 وشارك في حرب 1973 المجيدة وهو يحمل رتبة نقيب في سلاح الاستطلاع بقوات المشاة وتخرج في القوات المسلحة برتبة عقيد وكان دائمًا يتحاكى في المباريات عن ذكريات الجيش المصري معه وبالأخص في حرب أكتوبر المجيدة.

- حمادة إمام: تخرج حمادة إمام في الكلية الحربية ليعمل ضابطا بالقوات المسلحة وكان أحد الضباط المشاركين في حرب أكتوبر 1973 أحيل إلى المعاش برتبة عقيد وليعمل بعد ذلك معلقًا ومقدم برامج رياضية.

-سمير زاهر: رئيس اتحاد الكرة السابق الذي تم استدعاؤه للتجنيد بعد نكسة 1967 ليشارك في حرب 19973 وبعدها اعتزل الكرة نهائيا ويتجه إلى العمل الإداري ليصل إلى منصب رئيس الجبلاية.

- محمود عبدالعزيز قابيل :نجم #الزمالك في الثمانينيات وعضو الاتحاد المصري لكرة القدم حتى عام 2000 وهو بطل من أبطال حرب أكتوبر 1973 كان قائد الفرقة الرابعة المدرعة أثناء حرب أكتوبر وترقي إلى رتبة اللواء وعين قائدا للمنطقة الغربية العسكرية ثم الملحق الحربي في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية حتى أنهى حياته العسكرية عام 1984 وكان قد حصل على وسام نجمة الشرف العسكرية "أعلي وسام عسكري" وشغل منصب عميد الملحقين العسكريين في العالم.

المصدر : صدي البلد