الكاف يكشف:الاهلى يخلق بالمغرب ظاهرة لم تحدث ببطولة افريقيا منذ 15عاما وهذا الاعب هو الظاهرة

2k

شارك

يستعد النادي الاهلي لمواجهة فريق الوداد المغربي في دور نهائي بطولة دوري ابطال افريقيا لعام 2017 بعد أن تأهل الأول على حساب النجم وتخطى الثاني فريق اتحاد العاصمة الجزائري. ومباراة العودة السبت القادم بالمغرب وكان الفريقين تعادلا بهدف لكلا منهما ببرج العرب

دور النهائي من النسخة الحالية من مسابقة دوري الأبطال والتي توج بها المارد الأحمر من قبل ثمان مرات قد تشهد واقعة لم تحدث في النهائيات التي وصل إليها النادي #الأهلي منذ عام 2005.

الواقعة التي ستحدث لأول مرة هي غياب حسام عاشور لاعب خط وسط النادي #الأهلي عن النهائي الأفريقي الأول للفريق منذ تصعيده للفريق الاول في 2004.

ومنذ أن قرر البرتغالي #مانويل_جوزيه المدير الفني السابق للنادي #الأهلي تصعيد حسام عاشور للفريق الأول تواجد اللاعب في قائمة الفريق لكل #مباراة وصل إليها الفريق في دور النهائي من بطولة دوري ابطال افريقيا.

ومنذ تصعيد حسام عاشور للفريق الأول صعد #الأهلي 6 مرات لدور النهائي من بطولة دوري الأبطال وتواجد حامل الرقم 25 في كافة النهائيات بل وشارك فيها سواء في التشكيل الأساسي أو كبديل خلال سير اللقاء.

وأعلن النادي #الأهلي عن غياب حسام عاشور لمدة ثلاثة أسابيع عن التدريبات الجماعية بعد ان اثبتت الأشعة إصابة اللاعب بتمزق في العضلة الأمامية والتي تعرض لها قائد خط الوسط في #مباراة الرجاء الماضية ببطولة #الدوري العام.

ولعب حسام عاشور في دور نهائي بطولة 2005 أمام النجم الساحلي وفاز #الأهلي باللقب ثم شارك في نهائي 2006 أمام الصفاقسي التونسي وحقق المارد الأحمر اللقب بهدف أبو تريكة الشهير في ملعب رادس.

وفي العامين الثالث والرابع على التوالي 2007 و2008 شارك عاشور في مباراتي النهائي الأولى أمام النجم الساحلي والتي خسر #الأهلي لقبها والثانية أمام القطن الكاميروني التي فاز بها الفريق.

وانقطع #الأهلي عن التأهل لدور النهائي في بطولة دوري ابطال حتى عاد في 2012 وتوج باللقب على حساب الترجي تحت قيادة #حسام_البدري وشارك عاشور أيضاً في هذا الدور الأمر نفسه تكرر في نهائي 2013 أمام أورلاندو الجنوب افريقي.

ويستضيف #الأهلي فريق الوداد المغربي يوم السبت المقبل الموافق 28 أكتوبر على ملعب برج العرب بالإسكندرية في ذهاب دور النهائي قبل الخروج الأسبوع التالي لمواجهة الوداد في الأراضي المغربية.

المصدر : الاهلي اليوم