الودد المغربى يفعل هذا الامر لاول مره فى تاريخه بسبب الاهلى ومطالبات بحصار هذا النجم الاهلاوى

2k

شارك

الأهرام

الجماهير احتشدت منذ الصباح لدعم اللاعبين قبل رحلة المغرب

الأهلى يلغى المران خوفا على أرواح الفريق وإصابة 5 فى أحداث التتش

رفض حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى خوض مران الأمس بسبب الكثافة الجماهيرية الكبيرة التى حضرت لاستاد مختار التتش لدعم أبناء الرداء الأحمر قبل السفر إلى المغرب لمواجهة الوداد البيضاوى فى إياب نهائى دورى الأبطال الإفريقى المقرر لها مساء السبت المقبل فى استاد مركب محمد الخامس.

وقرر البدرى عدم خوض المران فى وجود هذا الكم من الجماهير وحفاظاً على سلامة اللاعبين والجماهير بعد التدفق الجماهيرى الكبير الذى ملأ المدرجات وأرضية الملعب وبدأت فصول الأزمة حين سمحت إدارة الأهلى بدخول الجماهير لدعم الفريق الأحمر فى مرانه الرئيسى قبل السفر الى المغرب وبالفعل تدفقت الجماهير إلى التتش من العاشرة صباحاً حتى امتلأ عن آخره قبل منتصف نهار أمس واقتحمت الملعب ودخلت المدرج الآخر بل ونزلت إلى أرض الملعب لعدم وجود مكان نهائياً.

واضطر البدرى إلى تحكيم صوت العقل وتأجيل المران بعض الوقت حتى تخرج الجماهير من الملعب بعد أن تم إخطارهم من قبل الإدارة الحمراء بإلغائه خوفاً على أرواحهم حيث انه لامكان لقدم فى استاد التتش فكيف سيخوض اللاعبون المران وسط تلك الأجواء. وتعرض خمسة من جماهير النادى الأهلى لجروح وكسور فى تلك الأحداث باستاد مختار التتش بالجزيرة وذلك بسبب التدافع الكبير لدخول المدرجات وملعب التتش إلا أن الجهاز الطبى لفريق الكرة وأطباء سيارة الإسعاف المتواجدة بالنادي قاموا بتقديم الإسعافات الأولية للمصابين.

واحتشد الآلاف من جماهير القلعة الحمراء باستاد مختار التتش فى المران الرئيسى لأبناء الرداء الأحمر لدعم لاعبيهم قبل السفر إلى المغرب فى موقعة الحلم نحو إستعادة اللقب الغائب والعودة من جديد للمشاركة فى مونديال العالم للأندية الذى سيقام فى أبوظبى ديسمبر المقبل.

ونجح حسام البدرى المدير الفنى فى عبور حاجز الهبوط النفسى لدى لاعبيه بعد الدعم الهائل الذى تلقوه من جماهيرهم حيث عقد اجتماعا مطولا بهم تحدث فيه عن ضرورة تحقيق الفوز على الوداد فى عقر داره. ومن المقرر أن يختتم أبناء الرداء الأحمر تدريباتهم صباح اليوم باستاد التتش قبل ان تغادر البعثة فى السابعة من مساء اليوم على متن شركة الخطوط الوطنية فى رحلة تستغرق خمس ساعات كاملة تصل بها إلى الدار البيضاء ليستقبلها طاقم السفارة المصرية الذين بذلوا جهداً كبيرا مع الثنائى #سيد_عبدالحفيظ مدير الكرة وسمير عدلى مدير العلاقات الخارجية بالنادى اللذين يوجدان حالياً بالمغرب لحجز ملاعب التدريب والإقامة.

فيما أكد حسام البدرى المدير الفنى أن #مباراة العودة صعبة للغاية خاصة انها تقام خارج الأرض والديار وأمام منافس متمرس ويريد حصد اللقب القارى بعد مشوار طويل من المنافسات وقال: ان الأهلى يواجه ظروفا قاسية فى ظل الغيابات التى تؤثر بشكل كبير على الاختيارات الفنية.

ويفقد أبناء الرداء الأحمر جهود كل من حسام عاشور ومروان محسن للإصابة بجانب رحيل حسام غالى وعمرو جمال واحمد حجازى وهروب كوليبالي وكذلك غموض موقف صالح جمعة ووليد سليمان حتى الآن لعدم دخولهما التدريبات الجماعية وعدم استرداد عبدالله السعيد كامل جاهزيته الفنية بعد عودته من الإصابة.

الجمهورية

قبل موقعة كازبلانكا الحاسمة

#الأهلي يضع اللمسات الأخيرة صباحاً.. ويسافر للمغرب مساء

مارسيلو بديلاً لمعلول.. تجهيز سليمان.. وحمودي في الصورة

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي #الأهلي تدريباته بالقاهرة صباح اليوم حيث يخوض مراناً قوياً بملعب مختار التتش قبل السفر مساء اليوم إلي المغرب استعداداً لمواجهة الوداد البيضاوي المغربي يوم السبت المقبل في إياب الدور قبل النهائي من البطولة.

سيكون في استقبال البعثة بالمغرب #سيد_عبدالحفيظ مدير الكرة وسمير عدلي مدير العلاقات الخارجية واللذان سافرا إلي المغرب يوم الاثنين الماضي للتجهيز لاستقبال البعثة.

وينتظر الجهاز الفني للفريق بقيادة #حسام_البدري رد مسئولو نادي الوداد علي الطلب الذي تقدم به #الأهلي بخوض تدريبين علي ملعب محمد الخامس بكازبلانكا استعداداً للمباراة.. وجاء طلب #الأهلي بسبب رغبة البدري في أن يتعود لاعبوه علي أرضية الملعب قبل المباراة.

كان البدري تلقي صدمة كبيرة قبل مواجهة الوداد وذلك بعد تأكد غياب علي معلول الظهير الأيسر للفريق عن هذه المباراة الحاسمة عقب تعرضه لإصابة في العضلة الضامة خلال #مباراة الذهاب التي أقيمت السبت الماضي وانتهت بالتعادل 1/.1

استقر البدري وجهازه المعاون علي عدم اصطحاب اللاعب في رحلة الفريق للمغرب خاصة أنه لن يكون له دور مع الفريق بعد خروجه من الحسابات رسمياً نظراً لإصابته حيث يحتاج اللاعب للتأهيل لمدة أسبوعين.

يعكف البدري في اليومين المقبلين علي تجهيز الثنائي صبري رحيل وحسين السيد “مارسيلو” للدفع بأحدهما في #مباراة الإياب لتعويض غياب معلول.. وتعد فرص مارسيلو هي الأكثر لاسيما أنه شارك مع الفريق في #الدوري أمام الاتحاد السكندري وسجل هدفاً فيما لم يشارك رحيل مع الفريق منذ بداية الموسم.

انضم معلول لقائمة الغائبين عن الفريق في هذه المباراة والتي تضم كلاً من صالح جمعة وحسام عاشور واللذان تأكد غيابهما عن المباراة أيضاً للإصابة.

فيما يظل موقف وليد سليمان من المشاركة في المباراة من عدمه غامضاً علي الرغم من أن الجهاز الفني للفريق قرر اصطحابه للمغرب أملاً في تجهيزه خلال اليومين المقبلين للحاق بالمباراة.

وعلي الرغم من أن البدري يأمل في تجهيز اللاعب إلا أنه أيضاً يجهز أحمد حمودي من الناحية البدنية حتي يشارك في المباراة في حالة عدم التمكن من تجهيز سليمان في الوقت المناسب.

فيما استقر البدري بنسبة كبيرة علي الدفع برامي ربيعة في وسط الملعب بجوار عمرو السولية لتعويض غياب عاشور كما يشارك عبدالله السعيد في المباراة من بدايتها لتعويض غياب صالح جمعة.

الأخبار

معسكر الوداد يتحول لثكنة عسكرية في كازابلانكا

عموتة : حيران في بديل أوناجم.. وغيابه لن يؤثر

اهتمت الصحف المغربية بإلقاء الضوء علي الأجواء التي تحيط بالاستعدادات القوية التي يجريها فريق الوداد البيضاوي لمواجهة ضيفه #الأهلي يوم السبت المقبل علي ملعب محمد الخامس بكازابلانكا في اياب نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم علماً بان مواجهة الذهاب في الإسكندرية انتهت بالتعادل بهدف لمثله.. وأشارت التقارير إلي أن الوداد دخل معسكراً مغلقاً بالعاصمة الرباط بناء علي تعليمات المدير الفني لفريق الأمة حسين عموتة وذلك هروبًا من ضغط الجمهور وكذلك وسائل الإعلام حيث تحول لثكنة عسكرية.

وخاض وداد الأمة أول مران له بالعاصمة المغربية في ملحق ملعب مولاي عبدالله أمس حيث فرض عموته حالة من الحذر والتركيز الشديد علي معسكر الفريق بالإضافة إلي تجهيز لاعبيه من الناحية الفنية والنفسية من أجل تحقيق أفضل فورمة ممكنة من أجل الفوز باللقب الأفريقي الكبير الغائب عن الفريق الودادي لمدة 25 عاماً.

وفي سياق متصل أبدي حسين عموتة حزنه الشديد لخسارة نجم الوداد محمد أوناجم في المباراة المرتقبة أمام #الأهلي لحسم اللقب القاري.. قائلاً في تصريحاته لوسائل الإعلام المغربية إن أوناجم لاعب هام للغاية ويمنح الفريق السرعات المطلوبة في الجبهة الهجومية وهو قادر علي خلق المشاكل في دفاعات المنافسين بمهاراته.

وأشار عموتة أنه لم يفكر حتي الآن بمن سيعوض غياب أوناجم أمام #الأهلي ولكن غيابه لن يؤثر علي الفريق فالمسئولية كلها ستكون ملقاة علي كافة لاعبيه.. مشدداً أن الدليل علي عدم تأثر الوداد بغياب اوناجم هو تعرضه لإصابة خلال #مباراة #الأهلي في الذهاب وخرج من اللقاء وحقق الفريق نتيجة إيجابية في برج العرب.

الزحف الجماهيري يلغي التدريب الختامي

البدري يطالب اللاعبين باستدعاء روح الفانلة الحمراء والقبض علي النهاية السعيدة

وسط دعوات الملايين من عشاق وجماهير #الأهلي تطير في الثامنة مساء اليوم بعثة فريق الكرة بالنادي للمغرب استعدادا لمباراة الاياب أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال افريقيا السبت القادم.. ويحتاج #الأهلي للفوز باي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف من أجل التتويج باللقب بعد انتهاء #مباراة الذهاب التي اقيمت السبت الماضي باستاد برج العرب بالتعادل الايجابي 1 / 1.

يرأس بعثة الفريق المهندس محمود طاهر رئيس الاهلي والذي اعلن رئاسته للبعثة بعد تأهل الفريق للمباراة النهائية.. وتضم البعثة كلا من الكباتن : #حسام_البدري المدير الفني واحمد ايوب المدرب العام وسيد معوض المدرب المساعد وطارق سليمان #مدرب حراس المرمي بالاضافة إلي الجهاز الطبي والاداري بالاضافة إلي قائمة اللاعبين التي اختارها الجهاز الفني.. وأبدي #حسام_البدري حزنه لغياب التونسي علي معلول في ظل معاناته من آلام العضلة الضامة التي ستبعده ايضا عن #مباراة منتخب بلاده أمام ليبيا في المرحلة الاخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.. وحاول الجهاز الطبي تجهيز اللاعب الا أن الاشعة اثبتت صعوبة لحاقه بالمباراة وحرص الجهاز علي تجهيز حسين السيد وصبري رحيل لتعويض غياب معلول وان كانت فرص حسين هي الاقرب بعد أن خاض #مباراة الاتحاد بالدوري.. فيما يحاول البدري تجهيز كافة البدائل لغياب أكثر من عنصر مهم للغاية في مقدمتهم حسام عاشور الذي يواصل برنامجه التأهيلي بعد اصابته بمزق في العضلة الضامة خلال #مباراة الرجاء بالدوري وعلي معلول.. ويسعي البدري وجهازه المعاون لتجهيز مفاجأة للوداد سواء في طريقة اللعب أو التشكيل الذي سيخوض به المباراة من أجل ارباك حساباتهم.

وعلي جانب آخر قرر #حسام_البدري أمس إلغاء مران الفريق الذي كان مقررا اقامته علي ملعب مختار التتش بسبب كثرة التواجد الجماهيري ونزول المشجعين إلي أرض الملعب مما صعب اقامة المران.. وعقد البدري محاضرة فنية مع اللاعبين شدد خلالها علي اهمية التركيز وطالب اللاعبين بالتمسك بروح الفانلة الحمراء والسعي لاسعاد الجماهير الغفيرة التي حضرت لمساندتهم بقوة مؤكدا أن #الأهلي لا يفقد الامل في أي لحظة وانه اعتاد علي تحدي كل الظروف الصعبة التي مر بها علي مدار تاريخه.. وطالب البدري لاعبيه باستعادة روح بطولتي 2006 أمام الصفاقسي التونسي و2012 أمام الترجي والفوز في مباراتي الاياب بتونس والتتويج باللقب..وحرص الجهاز الفني مع اللاعبين علي مشاهدة #مباراة الذهاب للتعرف علي كافة نقاط القوة والضعف بالفريق المغربي للتركيز عليها في المباراة القادمة.

جمهور عظيم

وزحفت أعداد كبيرة من الجماهير لملعب مختار التتش وملأت جنباته لدعم ومساندة اللاعبين والجهاز الفني في تلك المرحلة الحرجة.. وظلت الجماهير تهتف باسم كل لاعب وكان في مقدمتهم شريف اكرامي الذي نال تشجيعا ناريا من الجماهير مع باقي زملائه بالفريق.. ولم يختلف الحال كثيرا عن مظهر الجماهير أمس بعد موافقة مسئولي النادي علي فتح ابواب التتش بناء علي رغبة #حسام_البدري لحضورها لدعم ومساندة الفريق.

الجماهير بدأت في الزحف نحو فرع النادي بالجزيرة بداية من الساعة الثانية بعد ظهر أمس وبدأت في التجمع أمام بوابات النادي ثم الدخول لملعب مختار التتش حتي امتلأت المدرجات عن اخرها وقاموا بتعليق اللافتات الخاصة بهم.

وهتفت الجماهير لكل لاعب علي حدة ثم أعضاء الجهاز الفني وطالبوهم بالتتويج بالبطولة والسعي للعودة باللقب من المغرب ورددت العديد من الهتافات منها » أفريقيا يا أبطال ».. و» »حارب علي البطوله والعب برجولة.. افريقيا للكبار والكرة مش هزار.

الاولتراس يتضامن

وتضامن أولتراس أهلاوي مع »زينة» نجلة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي #الأهلي خلال تواجدهم في ستاد مختار التتش لمساندة الفريق. وحمل الأولتراس لافتة :»زينة البدري سلامتك» ويذكر أن زينة البدري تعرضت لحادث مروري في كندا.

المصري اليوم

الزحام الجماهيرى يلغى مران الأهلى بـ «التتش»

رصدت «المصرى اليوم» كواليس حضور جماهير النادى الأهلى بكثافة قبل انطلاق مران الفريق الكروى الأول الذى كان مقرراً له عصر أمس (الثلاثاء) على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة حيث بدأت الجماهير فى الحضور منذ الساعة الحادية عشرة صباحاً وسط حراسة أمنية مشددة حول محيـــط النادى الأهلى من جانب القوات الأمنيـــة ومع اقتراب موعد المران تزايدت أعــداد الجماهير بشكل أكبر من المتوقع حتــى امتلأت المدرجات عن آخرها فى تمــام الساعة الثانية والنصــف ممــا جعل الجماهير تتدافع إلى أرض الملعب وشغلت حيزاً كبيراً امتد إلى أرض الملعب نفسه. وأعلن الموقع الرسمى للنـــادى عن إصابة خمسة من الجماهيـــر بسبب التدافع وهو الأمر الذى تسبَّب فى أزمة لدى الجهاز الفنى حيث بقــى اللاعبون داخل غرف الملابس انتظـــاراً لما ستسفر عنه الأحداث. وقرر حســام البدرى المدير الفنى إلغاء المران ولكــن استمرت المشاورات بينه وبين الجهـــاز المعاون سواء بإقامة المران عقب رحيل الجماهيــر أو الاكتفــاء بالتــدريب داخل صالــة الجيمـانيزيـوم وحتى مثــول الجريدة للطبع لم يحسم «البدرى» قراره.

وحرصت الجماهيــر على توجيه الدعم والمؤازرة للجهاز الفنى واللاعبين وبخاصة حسام البــدرى الذى تربطه علاقة قـــوية مع الجماهيـــر التى رفعت لافتة مكتوباً عليها: «زينة البــدرى.. سلامتك» بعدما تعرَّضـــت ابنة المديـــر الفنى لحادث سيـــر فى كندا خـــلال الأسبوع الماضى دخلـــت على إثــره العناية المركزة.

على الجانب الآخر تطير بعثة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى إلى المغرب فى السابعة مساء اليوم (الأربعاء) استعداداً للمباراة المصيرية يوم السبت المقبل أمام الوداد المغربى فى تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة فى #مباراة العودة لنهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا ومن المقرر أن تصل البعثة إلى مطار محمد الخامس فى الثانية عشرة مساءً وسيكون فى انتظارهم #سيد_عبدالحفيظ مدير الكرة وسمير عدلى مدير العلاقات الخارجية وأشرف إبراهيم سفير #مصر فى المغرب. وكان عبدالحفيظ وعدلى قد سبقـــا البعثة من أجل إنهاء جميع ترتيبـــات إقامة البعثة فى المغرب والاستقـــرار علــى ملاعب تدريبات الفريق وأيضاً معاينة ملعب المباراة.

كما يخوض الفريق مرانه صباح اليوم قبل السفر إلى المغرب بسبب ضيق الوقت وعكف حسام البدرى والجهاز المعاون له على مشاهدة #مباراة الذهاب أمام الوداد التى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق على أرض ملعب برج العرب بالإسكندرية. وشرح الجهاز الفنى للاعبين مواطن القوة والضعف فى الفريق وطريقة اختراق الدفاع المغربى الذى ظهر بشكل قوى. ووضع البدرى العديد من السيناريوهات التى سيخوض بها المباراة المرتقبة وفقاً لسير الأحداث وطريقة اللعب التى سيظهر بها بطل المغرب.

وسادت حالة من الارتياح لدى الجهاز الفنى بسبب حالة الحماس الشديد والإصرار التى ظهرت على أداء اللاعبين خلال المران فى الأيام الماضية وتعاهد جميع اللاعبين على العودة للقاهرة بالأميرة الأفريقية وتكليل جهود الفريق الكروى وإسعاد الجماهير خاصة أن الفريق قدَّم مستويات جيدة خلال المشوار الأفريقى وبالرغم من الإصابات التى ضربت الفريق بتأكُّد غياب على معلول وحسام عاشور وصعوبة لحاق صالح جمعة حتى كتابة هذه السطور لم يتضح موقف اللاعب الذى يعانى من إصابة فى العضلة الخلفية التى أصيب بها فى #مباراة النجم الساحلى التى فاز بها الفريق بستة أهداف مقابل هدفين وسيتم إجراء اختبار طبى لتحديد موقفه من المشاركة فى المباراة. واكتفى اللاعب خلال الأيام الماضية بالتدريب فى الجيم كما يبذل الدكتور خالد محمود طبيب الفريق محاولات قوية لتجهيز وليد سليمان للمباراة بعدما بدأ يتحسن تدريجياً حيث يعانى اللاعب من تقلصات فى الظهر جعلته يخرج مستبدَلاً فى #مباراة الوداد المغربى. واستقر الجهاز الفنى على الدفع بحســـين السيد أساسياً لتعويض غياب معلــول وباستثناء ذلك فلن يخرج التشكيل الــذى سيخوض به #مباراة العودة عن مواجهــة الذهاب.

من جهة أخرى صرف المهندس محمود طاهر رئيس النادى الأهلى رئيس البعثة فى المغرب جميع مستحقات اللاعبين وجميع المستحقات المتأخرة سواء كانت تتعلق بنسبة المشاركة أو مقدم العقود أو مكافأة الفوز بكأس #مصر لتحفيز اللاعبين بشكل جيد قبل مواجهة بطل المغرب.

من ناحية أخرى عقد حسام البدرى جلسة خاصة مع الثلاثى (باسم على وإسلام محارب وصبرى رحيل) لامتصاص غضبهم بسبب ابتعادهم عن المشاركة مع الفريق منذ فترة طويلة وهو الأمر الذى يخشاه اللاعبون أن يؤثر على مستواهم خلال الفترة المقبلة ونجح البدرى فى احتواء اللاعبين حيث فسر لهم أن الجهاز الفنى يعتمد خلال الفترة الحالية على مجموعة معينة من اللاعبين التى تشارك بانتظام فى البطولة الأفريقية لزيادة الانسجام بين تلك المجموعة حتى يظهر الفريق بمستوى متميز.

ووعد البدرى اللاعبين بمشاركتهم على الفور عقب الانتهاء من مباريات بطولة دورى أبطال أفريقيا مؤكداً رفضه رحيل أى لاعب منهم عن الفريق لافتاً إلى أن كل لاعب سيكون له الدور المؤثر مع الفريق ولاسيما أن مشوار الدورى لايزال طويلاً حيث خاض الفريق فقط ثلاث مباريات كما أن بطولة #الكأس لم يبدأ الفريق غمارها وهو ما تفهّمه ثلاثى الفريق وجاءت كلمـــات البدرى مع اللاعبين الذين يبتعـــدون عن المشاركة كالطمأنينة.

جاء ذلك فى الوقت الذى عرض فيه عدد من وكلاء اللاعبين على الجهاز الفنى فكرة انضمام محمود عبدالعزيز لاعب وسط سموحة الذى يشهد فترة تألق مع فريقه السكندرى وأيضاً إبراهيم العالمة حارس منتخب سوريا وقرر حسام البدرى تأجيل الحديث عن الصفقات الجديدة فى الوقت الحالى لحين الانتهاء من خوض غمار البطولة الأفريقية يوم السبت المقبل على أرض ملعب محمد الخامس وكانت لجنة التعاقدات قد حددت العديـــد من الأسماء التى تنوى عرضهــا على الجهـــاز الفنى خلال الجلســـة التى من المقرر أن تجمعهما خلال الفترة المقبلة لحســـم الصفقــات الجديدة التى يحتاجهـــا الجهــاز الفنى خلال فترة الانتقــالات الشتوية.

فيما أكد عصام سراج مدير لجنة التعاقدات أن عمرو مرعى مهاجم الندم الساحلى الحالى وإنبى السابق وقع منذ فترة على عقود إنتقال للقلعة الحمراء لافتاً إلى أنه فى حالة موافقة الجهاز الفنى على التعاقد مع اللاعب سيتم التفاوض مباشرة مع مسؤولى النجم الساحلى خاصة أن اللاعب أبدى رغبة سابقة فى ارتداء قميص النادى الأهلى وهو ما يسهل من مهمة التعاقد معه.

المصدر : الاهلي اليوم