دوري أبطال أوروبا: توتنهام يطيح بريال مدريد ويبلغ ثمن النهائي
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك
ألحق توتنهام الإنكليزي الخسارة الأولى بريال مدريد الإسباني حامل اللقب في دور المجموعات منذ عام 2012 بفوزه عليه 3-1 الأربعاء على ملعب ويمبلي ليبلغ الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

لقّن توتنهام الإنكليزي منافسه الإسباني ريال مدريد حامل اللقب درسا في فنون اللعبة عندما ألحق به خسارة قاسية 3-1 الأربعاء على ملعب ويمبلي لينتزع بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفرض مهاجم توتنهام ديلي آلي نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين في حين أضاف صانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن الثالث قبل أن يسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا شرفيا في أواخر المباراة.

وكانت آخر خسارة لريال مدريد في دور المجموعات أمام بوروسيا دورتموند الألماني 1-2 في 24 تشرين الأول/أكتوبر 2012 علما بأن الفريق الإسباني توج بطلا بعدها أعوام 2014 و2016 و2017 معززا رقمه القياسي بـ12 لقبا أوروبيا.

وخاض ريال مدريد الثاني (7 نقاط) المباراة في غياب أربعة لاعبين أساسيين في صفوفه بداعي الإصابة هم الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس المدافعان داني كارباخال والفرنسي رافاييل فاران والويلزي غاريث بايل.

في المقابل عاد إلى صفوف توتنهام المتصدر (10 نقاط) هدافه هاري كاين الذي غاب عن لقاء القمة السبت ضد مانشستر يونايتد.

ودخل الفريقان المباراة على وقع خسارة محلية: ريال مدريد بسقوطه أمام جيرونا المتواضع 1-2 وتوتنهام أمام مانشستر يونايتد صفر-1.

كان الفريق اللندني الذي يتخذ من ملعب ويمبلي مقرا لمبارياته "البيتية" ريثما تنتهي أعمال البناء في ملعبه الجديد مطلع الموسم المقبل الطرف الأفضل في نصف الساعة الأول لا سيما من قبل الثنائي ديلي آلي وكاين اللذين شكلا خطرا دائما على مرمى ريال مدريد بفضل تحركاتهم الماكرة.

وسنحت الفرصة الأولى أمام كاين الذي حاول إسقاط الكرة من فوق حارس ريال فرانسيسكو كاسيا لكن الأخير أنقذ مرماه (22).

لكن أصحاب الأرض سرعان ما افتتحوا التسجيل بعد تمريرة من إريكسن باتجاه كيران تريبييه على الجناح الأيمن فمررها داخل المنطقة ليتابعها ديلي آلي من مسافة قريبة داخل الشباك (27).

واستجمع ريال مدريد قواه بعد الهدف وفرض حصارا على مرمى توتنهام وأطلق رونالدو كرة قوية كان لها حارس توتنهام الفرنسي هوغو لوريس بالمرصاد (33) وأخرى لكريم بنزيمة بين يدي مواطنه لوريس (43).

وفي الشوط الثاني نجح توتنهام في إضافة الهدف الثاني بعد أن تلاعب ديلي آلي بالبرازيلي كاسيميرو مرتين قبل أن يسدد كرة اصطدمت بسيرخيو راموس خادعة الحارس كاسيا (56).

ووجه توتنهام الضربة القاضية لريال مدريد عندما مرّر كاين كرة رائعة باتجاه إريكسن الذي انفرد بالحارس وسجل داخل الشباك لحظة خروج الأخير (65).

وردّ رونالدو بهدف شرفي قبل نهاية المباراة بتسع دقائق.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها واصل بوروسيا دورتموند الألماني نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة وسقط في فخ التعادل مع ضيفه المتواضع أبويل القبرصي 1-1.

وافتتح دورتموند التسجيل بواسطة البرتغالي رافاييل غيريرو بعد تبادله الكرة مع الياباني شينجي كاغاوا (29) لكن أبويل أدرك التعادل عن طريق البينيني مايكل بوتيه (51). وبات رصيد الفريقين نقطتين في المركزين الثالث والرابع توالياً.
 
فيديو: ملخص مباراه توتنهام وريال مدريد 3-1

 

المصدر : دنيا الوطن