بعد دخولها التاريخ في بلادها.. مصرية تحقق إنجازا أفريقيا

فازت السباحة المصرية فريدة عثمان بجائزة أفضل رياضية أفريقية لعام 2017 في حفل الجوائز السنوي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أنوك" في تشيكيا الخميس.

 

وحصلت عثمان على برونزية سباق 50 مترا فراشة في بطولة العالم للسباحة في بودابست في يوليو الماضي لتصبح أول سباحة مصرية تحصد ميدالية في بطولة العالم.

 

وحققت عثمان البالغ عمرها 22 عاما رقما قياسيا مصريا وأفريقيا في التصفيات وفي الدور قبل النهائي ثم في النهائي وفقدت فرصة الحصول على الفضية بفارق 0.01 ثانية عن الهولندية رانوميكر موفدجويو.

 

وذكرت عثمان بعد تسلمها الجائزة "أنا سعيدة وفخورة بوجودي هنا وأشكر أنوك على تنظيم هذا الحدث الرائع ومنحي هذه الجائزة الغالية.. أن أكون أول سباحة مصرية تحرز ميدالية هو أمر رائع. هذه ليست فقط لحظة تاريخية لي بل لسيدات #مصر والعرب وأفريقيا بشكل عام".

 

وتابعت "أشكر عائلتي ووالدي الحاضر معي واللجنة الأولمبية المصرية ومدربي وبلدي على دعمهم لي" مضيفة "اتمنى أن تكون هذه مجرد البداية".

 

وفي مقابلة أخرى ذكرت عثمان إن هدفها هو الحصول على ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020 مؤكدة "لو لم أحقق ذلك في طوكيو لن أتوقف وسأواصل السعي حتى أحصل عليها".

المصدر : التيار الوطني