وزير الشباب يبحث مع نظيرته التونسية تطوير العلاقات الشبابية والرياضية
استعرض المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة خلال لقائه اليوم "الأحد" مع ماجدولين الشارني وزيرة شئون الشباب والرياضة التونسية والوفد المرافق لها التعاون الثنائي وتطوير العلاقات الشبابية والرياضية بين #مصر وتونس.

وأشاد وزير الرياضة خلال الاجتماع الذي جاء على هامش منتدى شباب العالم الذى يعقد بمدينة شرم الشيخ بالتعاون الشبابي بين #مصر وتونس وتفعيل برامج التبادلات الشبابية بين الطرفين مؤكدا أن الوزارة مستعدة لاستقبال عدد أكبر من الوفود الشبابية التونسية خلال الفترة المقبلة لزيارة #مصر وتبادل الثقافات وتعميق قنوات الاتصال بين الشباب المصري والتونسي.

وتطرق الوزير إلى قانون الرياضة الجديد ومراحل إصداره وأبرز ملامحه والتى تتوافق والمواثيق الأوليمبية الدولية ودور القانون فى تعظيم الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية.

ومن جانبها أكدت وزيرة الشباب والرياضة التونسية دور الشباب فى تنمية المجتمع فى كافة المجالات ومكافحة الإرهاب من خلال المواطنة والإبداع والعمل التطوعى..ورحبت بتكثيف التبادل الشبابي مع #مصر مشيرة الي أن تونس استضافت مؤخرًا وفدا شبابيا مصريا مكون 50 فردا.

كما تناول اللقاء استعراض أوضاع الشباب فى #مصر وتونس وأبرز القضايا والتحديات التى تواجههم إضافة إلى دور مؤسسات الدولة فى تنمية وعى الشباب وحثهم على المشاركة السياسية بالمجتمع.

المصدر : صدي البلد