كرة القدم: المنتخبات العربية تتعرف الجمعة على منافسيها في مونديال 2018
تتعرف منتخبات المغرب وتونس ومصر والسعودية ظهر الجمعة على منافسيها في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم خلال عملية القرعة التي يحتضنها قصر الكرملين عند الساعة الرابعة بعد الظهر (الثالثة بتوقيت غرينتش). ويجري مونديال روسيا 2018 من 14 حزيران/يونيو لغاية 15 تموز/يوليو. وبإمكانكم متابعة القرعة مباشرة على موقع صحيفة كل أخبارك.

تتجه أنظار عشاق كرة القدم ظهر الجمعة إلى قاعة الحفلات بقصر الكرملين في موسكو والتي تتسع لستة آلاف شخص حيث ستجري قرعة نهائيات كأس العالم 2018 ابتداء من الساعة الرابعة (الثالثة توقيت غرينتش) خلال مهرجان رياضي كبير بهيج.

ويحضر العملية نجوم عالميون سابقون ممثلون لبلدان فائزة بالكأس وفي مقدمتهم الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا والإيطالي فابيو كانافارو والفرنسي لوران بلان والألماني ميروسلاف كلوزه والإسباني كارلس بويول والبرازيلي كافو.

القرعة بالأرقام

وتترقب الجماهير العربية لاسيما مشجعو منتخبات المغرب وتونس ومصر والسعودية المشاركة بهذا العرس العالمي (14 حزيران يونيو – 15 تموز يوليو) عملية القرعة بشغف وحماس كبيرين متسائلة من سيواجه "أسود الأطلس" و"نسور قرطاج" و"الفراعنة" وكذلك "الأخضر" في بلاد القياصرة؟

وقد وزعت البلدان المشاركة وعددها 32 على أربع مجموعات تتضمن كل واحدة منها ثمانية منتخبات بحسب آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر في مطلع تشرين الأول أكتوبر الماضي. وتتضمن المجموعة الأولى روسيا البلد المضيف وألمانيا حاملة اللقب والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا.

وتضم المجموعة الثانية إسبانيا وبيرو وسويسرا وإنكلترا وكولومبيا والمكسيك وأوروغواي وكرواتيا. منتخبا تونس ومصر في المجموعة الثالثة برفقة الدانمارك وأيسلندا وكوستا ريكا والسويد والسنغال وإيران.

للمزيد: الجمهور المغربي يحتفل بتأهل "الأسود" لكاس العالم

أما المغرب والسعودية فهما في المجموعة الرابعة إلى جانب صربيا ونيجيريا وأستراليا واليابان وبنما وكوريا الشمالية. وبحسب إجراءات الفيفا فإن المنتخبات التي تمثل نفس القارة لا يمكن أن تقع في نفس المجموعة ما يعني أن المغرب وتونس ومصر لن تواجه بعضها في الدور الأول عملا بأنها تمثل نفس القارة وهي أفريقيا.

وتسفر القرعة في النهاية عن ثماني مجموعات من أربعة منتخبات. وتشارك تونس والسعودية في نهائيات كاس العالم للمرة الأولى منذ 2006 والمغرب يعود إليها لأول مرة منذ 1998 فيما #مصر غابت عنها منذ 1990.

 

علاوة مزياني

المصدر : فرانس برس