تعرف على تصنيف مصر في جميع مشاركاتها بالمونديال
تترقب الجماهير المصرية الساعة الخامسة مساء اليوم الجمعة موعد قرعة بطولة كأس العالم التي غاب عنها الفراعنة طيلة 28 عاما مضى من أجل التعرف على المجموعة التي سيخوض منتخب #مصر من خلالها مونديال روسيا 2018.

وعاد أحفاد الفراعنة إلى المونديال عبر بوابة روسيا بعد غياب دام لمدة 28 عاما ويقع منتخب #مصر ضمن منتخبات المستوى الثالث حيث تم تقسيم المنتخبات الـ 32 المشاركة بالمونديال إلى أربعة مستويات وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي عن شهر أكتوبر.

ويرصد "صدى البلد" تصنيف المنتخب المصري خلال نسختي 1934 و1990 بإيطاليا ففي قرعة مونديال 1934 تم تقسيم المنتخبات الستة عشر المشاركة إلى مستويين أول وثاني ووقعت #مصر في المستوى الثاني وجاءت منتخبات الأرجنتين والبرازيل وهولندا وإيطاليا وألمانيا والنمسا والمجر وتشيكوسلوفاكيا بالتصنيف الأول وكل من #مصر وبلجيكا وسويسرا والسويد ورومانيا وفرنسا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكة في التصنيف الثاني.

أما في قرعة مونديال 1990 جاءت #مصر ضمن منتخبات المستوى الرابع حيث تم تقسيم المنتخبات إلى 4 مستويات وجاء مع #مصر في المستوى الرابع كل من الامارات وأمريكا والاتحاد السوفيتي والسويد وكوريا الجنوبية.

المصدر : صدي البلد