«6» نكات مغربية تجسيداً عن قوة مجموعته في المونديال

منذ الإعلان عن نتائج قرعة مونديال 2018 في روسيا التي أوقعت المغرب في مجموعة الموت مع إسبانيا والبرتغال إلى جانب إيران لجأ الكثيرون من رواد وسائل التواصل الاجتماعي في البلد العربي لروح الدعابة من أجل التعبير عن مدى صعوبة التحدي الذي ينتظر أسود الأطلس في البطولة العالمية.

وكانت الكوميديا هي الوسيلة التي لجأ لها الشعب المغربي الذي لا يزال يعيش حالة من الفرحة عقب الوصول للمونديال بعد غياب 28 عاماً إذ انتشرت النكات والتعليقات والصور الساخرة للتنديد بالحظ الذي أوقع المنتخب في هذه المجموعة النارية التي لا يحسدها عليه أحد.

ومن بين التعليقات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب القرعة برزت عبارات مثل المغرب هو أول منتخب في تاريخ المونديال يودع البطولة من دور القرعة.

وذكر آخرون بأن المغرب طالب بتنظيم كأس العالم 2026 مع إسبانيا والبرتغال وليس اللعب أمامهما في المونديال يبدو أن هناك سوء تفاهم.

واختار مستخدم آخر روح دعابة شريرة بعض الشيء حين أثبت أن الحل الوحيد ليتمكن المغرب من تجاوز دور المجموعات هو أن تسقط طائرة منتخب إسبانيا فوق طائرة البرتغال وأن تتهم الأمم المتحدة إيران بأنها وراء هذه المأساة.

كما استعان البعض بالرسوم المتحركة للتعبير عن صدمته من نتيجة القرعة بالنسبة لأسود الأطلس وصور القط الشهير “توم” كأنه المغرب الذي يظهر له فجأة “جيري” في ثلاثة أحجام مختلفة: الأصغر يحمل علم إيران والمتوسط البرتغال والأكبر إسبانيا الأمر الذي يدفع توم للفرار سريعاً.

أما النكات بشأن المنتخب البرتغالي فتركزت بشكل أكبر على شخص نجم “البحارة” كريستيانو رونالدو.

ونشر الممثل المغربي الكوميدي المعروف عبد الخالق فهيد مقطعاً مصوراً استعطف من خلاله كريستيانو بشكل ساخر مذكراً إياه بأنه صديقاً للبلد العربي الذي يزوره كثيراً كي يدع المغرب يفوز وتساءل: هل هذه قرعة أم حادث؟.

رابط الخبر بصحيفة صحيفة كل أخبارك: «6» نكات مغربية تجسيداً عن قوة مجموعته في المونديال

المصدر : الوئام