مصر المقاصة يحرم الأهلي من الصدارة
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك
فجر مصر المقاصة مفاجأة بفوزه المثير على الأهلي حامل اللقب 3-2 على ملعب السويس الجديد في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل حسين الشحات (23) وبولان فوافي من مدغشقر (64) والغاني جون أنتوي (73 من ركلة جزاء) أهداف المقاصة وعبدالله السعيد (45+1 من ركلة جزاء) والمغربي وليد أزارو (74) هدفي الأهلي.

ونجح مصر المقاصة في إلحاق الخسارة الأولى بالأهلي هذا الموسم وأوقف انتصارات الأهلي المتتالية عند 8 وحرمه من انتزاع الصدارة من الإسماعيلي.

وتجمد رصيد الأهلي عند 25 نقطة في المركز الثاني مع مباراتين مؤجلتين مع المقاولون العرب والنصر فيما حقق مصر المقاصة فوزه الخامس هذا الموسم وصعد إلى المركز السابع برصيد 18 نقطة.

وجاء الشوط الأول مثيرا تبادل فيه الفريقان السيطرة والاستحواذ وإهدار الفرص الخطرة خاصة من مهاجمي الأهلي أزاروا والنيجيري جونيور أغايي ومهاجمي المقاصة أنتوي والبوركينابي إيرك تراوري.

وافتتح الشحات التسجيل لمصر المقاصة في الدقيقة 24 من تسديدة قوية سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى شريف إكرامي معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 9 أهداف.

وضغط لاعبو الأهلي بقوة بحثا عن التعادل وحصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة 44 بعد عرقلة أزاروا داخل المنطقة فانبرى لها السعيد على يسار محمود حمدي محرزا هدف التعادل (45+1).

وكان الشوط الثاني أكثر إثارة وضغط مصر المقاصة في البداية وأنقذ إكرامي مرماه من عدة فرص خطرة للشحات وأنتوى في حين أنقذ القائم الأيسر مرمى المقاصة في الدقيقة 61 بإبعاده كرة سددها السعيد من ركنية.

وتقدم مصر المقاصة مجددا عبر فوافي إثر انفراد بإكرامي (64) ورد الأهلي بتسديدة قوية للسعيد من خارج المنطقة ردتها العارضة (68) وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وفي الوقت الذي سعى فيه الأهلي لإدراك التعادل انفرد أنتوى بإكرامي وتعرض للعرقلة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها بنفسه بنجاح مسجلا الهدف الثالث لفريقه (73).

ورد الأهلي بسرعة وأدرك التعادل بعد دقيقة واحدة عندما مرر مؤمن زكريا كرة عرضية تابعها يحولها البديل الجنوب إفريقي فاكاماني ماهلامبي برأسية ارتدت من يد حارس المقاصة فوجدت أزاروا الذي تابعها داخل المرمى الخالي مقلصا الفارق (74).

وواصل الأهلي ضغطه سعيا لإدراك التعادل وتألق حارس المقاصة محمود وحيد في الذود عن مرماه وأبعد رأسية مؤمن زكريا إلى ركنية بصعوبة في الدقيقة 84.

وطرد لاعب الاهلي صالح جمعة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

فيديو: ملخص المباراة

 

المصدر : دنيا الوطن