قبل معركة برشلونة ..رحلة في قلب تشيلسي المفتوح !

صحيفة كل أخبارك نجح تشيلسي في التأهل لثمن نهائي #دوري أبطال أوروبا ولكنه سيواجه #برشلونة في مواجهة رهيبة وقاسية جدا على الفريقين منا إنه ينافس بشدة مع مانشستر يونايتد على إحتلال المركز الثاني خلف #مانشستر_سيتي زعيم البريمير ليج هذا الموسم وتأهل لنصف نهائي كأس الرابطة وسيواجه خصمه اللدود الأرسنال وسيبدأ مشواره قريبا في كأس الإتحاد الإنجليزي.

إنتقادات كثيرة وجهة للمدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي وهناك الكثير من المدافعين عنه وسوف نستعرض في هذا التقرير لماذا يدافعون عن كونتي بالرغم من تراجع مسيرة الفريق هذا الموسم:

 

1_ تشيلسي مع كونتي خلال سنتين أنفق مع كونتي 307 مليون يورو لشراء تسعة نجوم وهو مبلغ ضخم طبعا ويرى المعارضون لكونتي إن تشيلسي أنفق كثيرا ولايوجد حجة للمدرب في مواصلة الإنتصارات

 

2_من يدافع عن كونتي يؤكد إن لغة الأرقام خداعة فإدارة النادي منذ يناير 2015 باعت 15 لاعبا بقيمة 286 مليون يورو أي إن كونتي لم يكلف الفريق سوى 21 مليون يورو فقط  وكان يجب على الإدارة رفع المبلغ لتدعيم الفريق صفقة قوية على الأقل في وسط الملعب الهجومي.

 

3_تشيلسي خسر سبعة نقاط في #الدوري في الفترة الماضية أمام #ليفربول وويستهام وإيفرتون وكان الطرف الأكثر ترشحا للمكسب ولو حقق الإنتصار فيها لكان الفرق الآن بين سيتي وتشيلسي سبع نقاط فقط وكان الضغط سيزداد على #مانشستر_سيتي ولكن تصريحات كونتى الإنهزامية دمرت الكثير من معنويات الفريق …هكذا يرى رافضي سياسة كونتي.

 

4_الأخبار تؤكد إن تشيلسي قريب بشدة من رياض محرز مقابل 48 مليون يورو …ًفقة ستغير كثيرا من شكل الفريق الهجومي ولكن البعض كان يريد التعاقد مع زاها جناح أيسر وجعل هازارد صانع لعب وهذا أيضا من شأنه رفع قوة الهجوم وزيادة نسق اللعب.

 

5_ كونتي لايفضل زاها لأن زاها لايجيد الدفاع بصورة كبيرة كما إنه مزاجي كما إنه فشل مع مانشستر يونايتد .

 

 

6_الكثير من عشاق تشيلسي يعتقدون إن كونتي تسرع في ملف دييجو كوستا ..دييجو كوستا كان قادر على دفع الفريق في العديد من المباريات …موراتا موهوب وخطير جدا لكن لايمتلك سمات القيادة كما هو الحال مع دييجو كوستا.

 

7_فريق تشيلسي نحت 18 عاما منذ إبريل 2015 لم يخسر أي مباراة في القطاعات السنية ويرى جمهور تشيلسي إن كونتي مقصر للغاية في إخراج مواهب لأنه مع تلك النتائج ربما يكون هناك لاعب أو لاعبين مميزين سيوفرا على الفريق عشرات الملايين من اليوروهات.

 

8_الجمهور ينتقد كونتي على ميركاتو صيف 2017…زاباكوستا ودرينكوواتر وكابييرو صفقات لتدعيم الدكة ويجب ان تتواجد لتغطية مباريات الكئوس ومباريات البوكسينج داي ….موراتا صفقة عالمية وباكايوكو شيئا فشيئا يتطور ورودجير لاعب شاب قابل للتطور .

 

9_تشيلسي يسير في طريق صحيح من ناحية توسعة الملعب ومن الناحية الإقتصادية ولكن الاهم هو الحفاظ على كونتي وتدعيمه وعدم التفريط فيخ وعدم إرتكاب اخطاء الماضي بأن يتم رحيل المدرب بسبب فشل موسم بل تركه يعمل ويرسم مشروع كامل للفريق…مشكلة تشيلسي التي تمنعه أن يصبح مثل #ريال_مدريد وبرشلونة ليست في قلة جودة نجومه ولكن في قلة وعي إدارته في مسألة تثبيت المدربين وصناعة مشروع مكتمل الأركان.



المصدر : هاي كورة