أزارنكا تعلن انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك
قررت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا التي تواجه نزاعاً على حضانة ابنها عدم المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب وذلك بحسب ما أعلن الاثنين منظمو البطولة.

ونالت أزارنكا الفائزة بلقب أستراليا عامي 2012 و2013 أي في الموسمين اللذين وصلت فيهما أيضاً إلى نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة المقررة بين 15 و28 الشهر الحالي.

لكن البيلاروسية البالغة 28 عاماً قررت الانسحاب حسب ما كشف مدير البطولة كريغ تايلي الذي قال "نعرب عن أسفنا لعدم تمكن أزارنكا من السفر إلى أستراليا هذا العام. أستراليا المفتوحة تعتبر بطولتها المفضلة وهي تطلع بفارغ الصبر للعودة إلى ملبورن العام المقبل".

وعادت أزارنكا إلى الملاعب منتصف العام الماضي بعد إجازة أمومة لكنها أجبرت على الانسحاب من بطولة الولايات المفتوحة في أب/أغسطس بعد قرار قضائي في لوس أنجليس منع ابنها ليو من ترك كاليفورنيا حتى يتم تسوية المسألة.

وكانت مشاركتها في بطولة أستراليا موضع شك بعد انسحابها أيضاً من دورة أوكلاند الأسبوع الماضي.

وانضمت أزارنكا إلى الأميركية سيرينا وليامس التي صرحت الأسبوع الماضي عدم مشاركتها في أستراليا المفتوحة لأنها لم تصل إلى المستوى الذي يخولها خوض بطولة كبرى بعد وضعها مولودها الأول.

كما يغيب البريطاني أندي موراي والياباني كي نيشيكوري عن منافسات الرجال بسبب الاصابة.

فيديو أرشيفي: احدى مباريات فيكتوريا أزارنكا

 

المصدر : دنيا الوطن