أسطورة كرة اليد الفلسطينية... هارون: حقق 24 بطولة
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك - مصطفي صيام
عندما نتحدث عن كرة اليد الفلسطينية تتجه الأنظار صوب قلعة خدمات النصيرات صاحب الإنجازات والبطولات عبر سنوات طويلة تسيد فيها الفريق على عرش البطولات الفلسطينية.

إنجازات لم تكن ستتحقق لولا الاهتمام من قبل مجالس الإدارات التي تعاقبت على خدمات النصيرات حيث كانت تولى الاهتمام بلعبة كرة اليد وتقديم الدعم للمدربين واللاعبين لا سيما الفئات العمرية المختلفة.

تلك الإنجازات ارتبطت بشكل مباشر بلاعب حفر اسمه من ذهب عبر مسيرة طويلة من العطاء والألقاب محلياً والتألق والإبداع عربياً... أرقام تجاوزت الحدود لتطبع اسمه الصحف العربية التي تغنت بأدائه ومهاراته.

هشام عبد الرحمن هارون (40 عاماً) عملاق كرة اليد الفلسطينية قصة 22 عاماً حافلة بالألقاب ولا يزال في قمة عطائه الرياضي.

بدأ هارون ممارسة اللعب منذ العام 1995 حيث كان في السادسة عشر ربيعاً خطف الأنظار رغم صغر سنه بعد التألق الكبير الذي كان يقدمه خلال المباريات ليصبح أحد أهم لاعبي خدمات النصيرات في لعبة كرة اليد.

حقق العديد من البطولات الرسمية التي وصلت لـ 14 لقب 10 بطولات تنشيطية نظمها اتحاد اللعبة عبر أجيال مختلفة عاصرها حتى اليوم.

6 بطولات دوري عام و8 بطولات كأس المحافظات الجنوبية وبطولة كأس #فلسطين والتي كان آخرها دوري موسم 2016 وكأس 2017 رصيد هارون المميز في سجل الألقاب التي حققها نادي خدمات النصيرات وعندما استعان به نادي الرباط في العام 2014 كان عند الموعد ونجح في تأهل الفريق للدوري الممتاز والحصول على لقب دوري الدرجة الأولى.

شارك مع ناديه في مختلف البطولات العربية في تونس والمغرب والعراق وبطولات أخرى فكان الأبرز من حيث التألق وتقديم الأداء المميز لتفرض موهبته بإشادة واسعة من الصحف العربية التي كتبت عنه في صفحاتها الرياضية وفي العام 1999 مثل المنتخب الوطني في البطولة العربية التي أقيمت في الأردن.

ورغم السنوات الممتدة التي لعب بها هارون لم يتعرض لأي عقوبة إدارية أو عقوبة الكرات الأحمر أبو الإيقاف فظل سجله خالي من العقوبات الإدارية لما يتمتع به من أخلاق رياضية عالية فرضت الاحترام والتقدير له عند منظومة لعبة كرة اليد الفلسطينية.

ورغم شعوره بالتعب والإجهاد بحكم سنه وتفكيره باعتزال معشوقته إلا أنه لا يزال في قمة عطائه ولا يزال ناديه يتمسك به ويحرص على استمراره بالدفاع عن ألوان القلعة الصفراء.

ويبقى هارون أسطورة كرة اليد علامة فارقة في تاريخ لعبة كرة اليد الفلسطينية فالتاريخ سيذكر إنجازاته وألقابه التي تخطت كل الأرقام الرياضية.

3910858313.jpg

المصدر : دنيا الوطن