إنستاجرام تحذر المستخدمين الآن عندما يلتقط شخصا ما صورة للقصص الخاصة بهم

في حين أن المقصود من القصص على شبكة إنستاجرام هو أن تستمر لنحو 24 ساعة فإن إلتقاط صورة للقصة يعني أنها سوف تبقى إلى الأبد وهذا ما لا يريده بعض المستخدمين في بعض الأحيان ولكن أصبح من الممكن الآن أن تعرف ما إذا قام شخص ما بإلتقاط صورة ( Screenshot ) للقصة الخاصة بك. نعم يبدو أن إنستاجرام بدأت الآن بتنبيه المستخدمين كلما تم إلتقاط صورة للقصص الخاصة بهم من قبل شخص آخر.

يبدو أن المستخدمين سيحصلون على تسامح مبدئي في المرة الأولى حيث سيتم إعلامهم عن طريق نافذة منبثقة تتيح لهم معرفة أنه في ” المرة القادمة ” التي يلتقطون فيها صورة للقصة أو حتى تسجيل القصة فهذا الشخص سيعرف بذلك. نحن نفترض بأنه من الإنصاف أن يتم إعلام الناس عندما يتم تصوير أو تسجيل القصص الخاصة بهم على الرغم من أننا أيضا على يقين من أن هناك بعض الذين يفضلون إذا كانت عادات إلتقاط الصور للشاشة الخاصة بهم على وشك أن تصبح شعبية أكثر.

ومع ذلك هناك بعض الطرق التي يمكن إستخدامها إذا كنت لا ترغب في أن يعرف الطرف الآخر بأنك تصور أو تسجل القصة الخاصة به. وقد أشار بعض المستخدمين أن تحويل هاتفك إلى وضع الطائرة (وبالتالي قطع جميع الإتصالات ) سوف يتيح لك إلتقاط صور أو تسجيل القصص من دون أن يعرف الطرف الآخر بذلك على الرغم من أنه يمكن أن يكون ذلك مزعجًا نوعًا ما.

والبديل هو أنه يمكنك أن تلتقط صورة على الحاسوب الخاص بك عن طريق موقع إنستاجرام أو إستخدام تطبيقات الطرف الثالث مثل Story Reposter. ومع ذلك إتضح مؤخرًا أن إنستاجرام تختبر ميزة جديدة تسمح لك بإعادة نشر منشورات الآخرين على القصة الخاصة بك.

المصدر.

المصدر : إلكتروني