مؤسسة IDC تقول بأن شحنات هواتف Google Pixel بلغت 3.9 مليون وحدة في العام 2017

خلال الحدث الذي كشفت فيه شركة جوجل عن نتائجها المالية للعام 2017 في الشهر الماضي كشفت شركة جوجل أن شحنات أجهزتها تضاعفت في العام 2017 بالمقارنة مع العام 2016 ولكن كالمعتاد الشركة لم تعطينا أية أرقام بشأن مبيعات هواتفها الذكية. والحمد لله هذا لم يمنع مؤسسة IDC المتخصصة في بحوث السوق من الكشف عن تقديراتها.

ووفقا للمحلل ومدير الأبحاث في شركة IDC السيد Francisco Jeronimo فقد أوضح بأن شركة جوجل تمكنت من شحن 3.9 مليون وحدة من هواتف Google Pixel في العام الماضي. ويؤكد المحلل أيضا المعلومات التي كشفت عنها شركة جوجل مشيرًا إلى أن الشحنات قد تضاعفت بالفعل.

ومع ذلك فشركة جوجل لا تزال بعيدة جدًا من اللحاق بركب الشركات الأكثر رسوخاً في سوق الهواتف الذكية. وبالنظر إلى أن إستراتيجية التوزيع الخاصة بهواتف Google Pixel تتجاهل بشكل صارخ معظم أنحاء العالم فنحن نقول بأن شركة جوجل تصر على التعامل مع الأمور ببطء في سوق الأجهزة.

وبالمقارنة مع شحنات الهاتف Essential PH-1 فيتضح أن مبيعات هواتف Google Pixel أعلى بكثير. ووفقا لمؤسسة IDC فقد كشفت لنا بأن شركة Essential التي تم تأسيسها من قبل السيد Andy Rubin والذي ساهم في إنشاء نظام الأندرويد تمكنت من بيع 88 آلف وحدة فقط من الهاتف Essential PH-1 في العام الماضي.

المصدر.

المصدر : إلكتروني