سامسونج تكشف عن منصة «ديكس» وكاميرا جديدة للواقع الافتراضي

أعلنت شركة سامسونج عن منصة ديكس Samsung DeX التي تهدف إلى تحسين الإنتاجية للمحترفين مع الحد من الحاجة إلى حمل أجهزة الحوسبة المختلفة وذلك خلال حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية لكشف النقاب عن هاتفها الرائد الذكي جالاكسي إس8 بنستخيه S8وS8+.

وتتوافق المنصة مع الهواتف الجديدة وتوفر تجربة العمل عبر نظام أندرويد ضمن بيئة تشبه حواسيب سطح المكتب تمكن المستخدمين من الوصول بسهولة إلى التطبيقات وتحرير الوثائق وتصفح الويب ومشاهدة مقاطع الفيديو والرد على الرسائل وأكثر من ذلك بشكل مباشر من خلال الهاتف الذكي وعلى شاشة عرض أكبر ولوحة مفاتيح وفأرة.

وتوفر المنصة بيئة منتجة وتمت إعادة تصميمها بشكل يتوافق تماماً مع نظام أندرويد ويمكنه من استعمال لوحة مفاتيح وفأرة كما توفر إمكانية العمل عبر نوافذ متعددة قابلة لتغيير حجمها بالإضافة إلى قوائم ومستعرض ويب مخصص لسطح المكتب.

وتتيح العمل بشكل تشاركي مع تطبيقات حزمة الأعمال المكتبية Microsoft Office وتطبيقات أدوبي المحمولة بما في ذلك تطبيق Adobe Acrobat Reader المحمول وتطبيقLightroom المحمول مما يسمح باستعمال الوظائف التي لم تكن متاحة من قبل لمستخدمي الهاتف المحمول.

وتعمل المنصة على توفير إمكانية الوصول عن بعد وبشكل آمن لأجهزة الحواسيب المكتبية الافتراضية للمحترفين من خلال حلول الشركاء مثلCitrix وVMware وAmazon Web Services ويمكن بدء العمل عن طريق وضع الهاتف الذكي ضمن منصةDeX التي تربط الهاتف الذكي بشاشة متوافقة عبر منفذ HDMI وتسمح بتوصيل أي لوحة مفاتيح أو فأرة تعمل وفق تقنية البلوتوث أو USB أو RF.

كما تمنح المنصة للمحترفين إمكانية استعمال منفذي USB 2.0 ومنفذ USB type-C للطاقة مع امتلاكها لتقنية الشحن السريع القابل للتخصيص AFCليتمكن المستخدم من شحن هاتفه الذكي بسرعة أثناء الاتصال.

وكشفت الشركة أيضاً عن الجيل الجديد من كاميرتها للواقع الافتراضي Gear 360 وهي الكاميرا القادرة على التصوير 360 درجة الداعمة لدقة 4K والتي تأتي بتصميم أنيق وسهل الاستعمال مع ميزات محسنة فيما يخص المحتوى عالي الجودة وبوزن خفيف مما يوفر نظاماً موسعاً متكاملاً مع نظام سامسونج للواقع الافتراضي.

وتوفر الكاميرا إمكانية تسجيل المحتوى الفيديوي الرقمي الغامر والواقعي بدقة 4K وذلك باستعمال أجهزة استشعار الصور بدقة 8.4 ميجابيكسل مع فتحة عدسة F2.2 من نوع عين السمكة تتواجد في طرفي الكاميرا مما يتيح للكاميرا إنشاء صور وفيديوهات عالية الدقة.

وتستفيد الكاميرا Gear 360 من التقنيات والخدمات المبتكرة الخاصة بشركة سامسونج فيما يخص مشاركة المحتوى وعرضه وتعديله بسهولة سواء كان الأمر يتطلب إنشاء فيديو أو صور ثابتة بزاوية 360 درجة بحيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى أوضاع العرض المختلفة وأدوات التعديل وتأثيرات الصور والمرشحات لإنشاء محتوى مخصص.

كما يمكن للمستخدمين تحويل فيديوهات 360 درجة إلى أنماط قياسية لسهولة مشاركة المحتوى حيث توفر الكاميرا إمكانية مشاركة المحتوى في الوقت الفعلي وذلك عبر مزامنتها مع هاتف ذكي او حاسب متوافق بحيث يتيح الجهاز للمستخدمين إمكانية مشاركة تجاربهم عبر البث الفيديوي المباشر عالي الجودة أو الارسال بشكل مباشر إلى مختلف منصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك ويوتيوب.

وحصلت نظارة سامسونج للواقع الافتراضي Gear VR على تحسين إضافي تمثل بوحدة التحكم بحيث ارتفع سعر النظارة من 99 دولارا إلى 129 دولارا بوجود وحدة التحكم ويمكن لمالكي نظارة Gear VR طلب وحدة التحكم بمفردها بسعر 30 دولار بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

وكانت الشركة قد أعلنت في شهر فبراير/شباط الماضي وضمن المؤتمر العالمي للجوال عن وحدة التحكم هذه والتي جرى تصميمها بمساعدة فريق شركةOculus حيث يمكن استعمالها بيد واحدة عبر لوحة اللمس الدائرية الشكل التي تسمح بالتعامل مع القوائم إلى جانب وجود أزرار للتحكم بالصوت وخيارات العودة للخلف وللقائمة الرئيسية.

رابط الخبر بصحيفة صحيفة كل أخبارك: سامسونج تكشف عن منصة «ديكس» وكاميرا جديدة للواقع الافتراضي

المصدر : الوئام