الفيسبوك عن تكشف عن كاميرات جديدة لتصوير المحتوى من أجل الواقع الإفتراضي

إهتمام الفيسبوك بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي ليس سرًا على الإطلاق وخاصة بعدما قامت بالإستحواذ على شركة Oculus VR المتخصصة في هذا المجال. في الحقيقة خلال العام الماضي قامت الفيسبوك بإطلاق كاميرا تدعى Facebook Surround 360 مصممة خصيصا لتصوير محتوى الواقع الإفتراضي أو بالأحرى المحتوى الثلاثي الأبعاد على الرغم من أن هذه الكاميرا كانت مجرد تصميم مرجعي بدلا من منتج فعلي قابل للشراء في الأسواق.

ومع ذلك الفيسبوك لم تنتهي مع الكاميرات المخصصة للواقع الإفتراضي ففي مؤتمرها السنوي للمطورين Facebook F8 صرحت الفيسبوك اليوم عن إثنتين من الكاميرات الكروية المخصصة لتصوير المحتوى من أجل الواقع الإفتراضي تحمل الأسماء Facebook X24 و Facebook X6. وبالنسبة للأرقام في أسماء هذه الكاميرات فهي تشير إلى عدد الكاميرات المتوفرة في كل جهاز. وبطبيعة الحال الكاميرا Facebook X24 توفر عدسات أكثر مما يعني قدرات أكبر في حين أن الكاميرا Facebook X6 توفر ست عدسات مع قدرات جيدة نسبيا.

ووفقا لشركة الفيسبوك فقد صرحت بالقول :

تكنولوجيا الكاميرا الجديدة تتيح لك التحرك داخل مشهد الفيديو وتجربة المحتوى من زوايا مشاهدة مختلفة. وهذا يعني أنه يمكنك تحريك رأسك في العالم الواقعي لرؤية المحتوى من زوايا مختلفة – ما يعرف بست درجات من الحرية 6DoF - وهذا ما يرتقي بشعور الغمر والعمق إلى مستوى جديد كليًا.

ولكن مرة أخرى كما هو الحال مع الكاميرا الأولى Facebook Surround 360 فشركة الفيسبوك ليست لديها أي خطط لبيع هذه الكاميرات فعلا. بدلا من ذلك إنها تخطط لترخيص التصميم الخاص بهذه الكاميرات لمجموعة مختارة من الشركاء التجاريين لذلك لا تتفاجأ إذا رأيت هذه الكاميرات متاحة للشراء على شبكة الإنترنت أو في متاجر التجزئة في المستقبل القريب.

المصدر : إلكتروني