من الصعب جدًا إصلاح الهاتف Galaxy S8 وفقا لفريق iFixit المتخصص

إذا كنت ترغب في شراء هاتف ذكي وتنوي أن يظل بحوزتك لنحو ثلاثة سنوات أو أربع سنوات فإن مدى سهولة إصلاحه هو سؤال مهم. بعد كل شيء إذا كان الهاتف صعبا من حيث الإصلاح أو يكاد يكون من المستحيل إصلاحه فما عليك سوى أن تكون حذرًا جدًا معه أو اللجوء إلى تغييره بهاتف جديد. ولكن ماذا عن #Galaxy S8؟

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في معرفة مدى سهولة إصلاح هذا الهاتف فقد قام فريق iFixit المتخصص بتفكيك الهاتف #Galaxy S8 بالكامل ووفقا لنتائجه فقد قيم الهاتف #Galaxy S8 بنحو 4 نقاط من أصل 10 من حيث سهولة الإصلاح. في حين يبدو أنه سيكون من الصعب إصلاحه فهذا لا يعد مستحيلا. وعلاوة على ذلك فالهاتف #Galaxy S8 تقدم بشكل طفيف من حيث سهولة الإصلاح بالمقارنة مع #Galaxy S7 الذي حصل على تقييم 3 من أصل 10 في العام الماضي على الرغم من أنه يقف في نفس المستوى مع #Galaxy S6 الذي حصل بدوره على تقييم 4 من أصل 10.

ووفقا لفريق iFixit الشيء الإيجابي الوحيد في مكونات #Galaxy S8 هو أن معظم تلك المكونات عبارة عن وحدات وهذا ما يعني إمكانية إستبدال غالبية مكونات الهاتف بشكل مستقل بدلا من الحاجة إلى إستبدال عدة مكونات دفعة واحدة من أجل إصلاح مكون واحد. ومع ذلك فقد أوضح فريق iFixit بأن كثرة الغراء وخاصة في منطقة البطارية التي تأتي ملصقة هي الأخرى مع اللوحة الخلفية تجعل من الصعب جدًا إستبدال مكونات معينة من الهاتف.

وأشار أيضا فريق iFixit إلى أن إستخدام الشاشة المنحنية على الواجهة يعني أن إستبدال الطبقة الزجاجية الأمامية دون تدمير الشاشة هو شيء صعب للغاية. مرة أخرى هذا لا يعني أنه من المستحيل إصلاح الهاتف #Galaxy S8 تماما ولكن هذا مجرد شيء ينبغي عليك أخذه بعين الإعتبار في حالة إذا كنت ترغب في الإحتفاظ بالهاتف على مدى العامين المقبلين.

المصدر : إلكتروني