مكبر الصوت الذكي من آبل دخل مرحلة الإنتاج، وسيظهر على الأرجح في WWDC 2017

سمعنا في الفترة الماضية العديد من التقارير التي أشارت إلى أن شركة آبل تعمل على مكبر ذكي للصوت مدعوم بالمساعد الرقمي Siri سيأتي للتنافس مع مكبرات الصوت الذكية الأخرى مثل Amazon Echo و Google Home وسمعنا أيضا في الفترة الماضية بأن شركة آبل تخطط للإعلان عن مكبر الصوت الذكي الجديد جنبا إلى جنب مع مجموعة من الأجهزة الأخرى بما في ذلك إصدارات جديدة من لوحيات #iPad وحواسيب MacBook Pro في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2017 المقرر عقده بداية الأسبوع المقبل.

أما وقد قلنا ذلك فقد صدر اليوم تقرير جديد من موقع Bloomberg يفيد بأن مكبر الصوت الذكي المدعوم بالمساعد الرقمي Siri من شركة آبل قد دخل بالفعل مرحلة الإنتاج بعدما ظل في مرحلة التطوير منذ فترة طويلة نسبيا. التقرير يشير إلى أن هذه المعلومات تأتي من مصادر مطلعة المسألة. ويشير نفس التقرير إلى أنه سيتم الإعلان على الأرجح عن مكبر الصوت الذكي الجديد في مؤتمر WWDC 2017 يوم 5 يونيو على الرغم من أن شركة آبل لن تبدأ بشحن هذا الجهاز حتى وقت لاحق من هذا العام.

وخلافا لمكبرات الصوت الذكية الحالية مثل Amazon Echo و Google Home فإن مكبر الصوت الذكي القادم من شركة آبل سيقدم ” صوت محيطي إفتراضي “. وبطبيعة الحال مكبر الصوت الذكي هذا سيتكامل بعمق مع منتجات وخدمات آبل الأخرى. هذا يبدو متوقعا بالنظر إلى أن عدم وجود التكامل العميق مع منتجات آبل الأخرى سيدفع ملاك منتجات آبل إلى شراء مكبرات الصوت الذكية الأخرى مثل Amazon Echo أو Google Home وبالتالي إستخدام خدمات مثل #Google_Play Music و Amazon Prime Music على مكبرات الصوت تلك. ومع إطلاق مكبر الصوت الذكي الخاص بها ستضمن شركة آبل الإحتفاظ بولاء العملاء المشتركين في خدمة Apple Music وباقي خدماتها الأخرى.

هذا التقرير الجديد يشير إلى أن شركة Inventec هي من ستشرف على عملية تصنيع مكبر الصوت الذكي القادم من شركة آبل وهذه هي نفس الشركة التي تعتمد عليها شركة آبل لتصنيع سماعات AirPods الخاصة بها. وعلى ما يبدو فقد كان موظفي شركة آبل يختبرون مكبر الصوت الذكي في منازلهم منذ بضعة أشهر. ويقال بأنه سيوفر صوت أفضل من مكبرات الصوت الذكية المنافسة. وتردد أيضا بأن شركة آبل مهتمة بإضافة مستشعرات لمكبر الصوت الذكي هذا من أجل قياس الصوت في الغرفة وضبط مستويات الصوت تلقائيا أثناء الإستخدام ولكن من غير الواضح ما إذا كانت هذه المستشعرات ستشق طريقها للمنتج النهائي.

ومن المرجح أن تسمح شركة آبل لمطوري الطرف الثالث بتطوير خدمات وتطبيقات لمكبر الصوت الذكي الجديد تماما مثل جوجل وأمازون. المساعد الرقمي Siri سيعمل أيضا بمثابة بوابة لمنصة HomeKit مما يسمح بإستخدامه للتحكم في الأضواء وأقفال الأبواب وستائر النافذة والأجهزة المنزلية الذكية. هذا الجهاز لن يضم شاشة على عكس جهاز Amazon Show Echo.

المصدر : إلكتروني