الشفرة المصدرية لجهاز HomePod تكشف عن المزيد من ميزات iPhone 8

بالأمس رصدنا رسم تخطيط لتصميم #iPhone 8 جنبا إلى جنب مع بعض الميزات الجديدة في الشفرة المصدرية لنظام التشغيل الخاص بمكبر الصوت الذكي HomePod بما في ذلك ميزة التعرف على الوجه بإستخدام الأشعة تحت الحمراء. بعد إلقاء نظرة أعمق على الشفرة المصدرية لنظام التشغيل الخاص بجهاز Apple HomePod إكتشف المطورين تلميحات أكثر إلى الميزات القادمة مع الهاتف الرائد المقبل لشركة آبل والمعروف حاليا بإسم #iPhone 8 بما في ذلك ميزة ” Tap To Wake “ وشريط الحالة المقسم.

للآسف الشفرة المصدرية لمكبر الصوت الذكي Apple HomePod لم تكشف لنا عن أي بيانات على الإطلاق تشير إلى وجود مستشعر بصمات الأصابع Touch ID تحت الشاشة لذلك على الأرجح شركة آبل قامت بإلغاء هذه الميزة على الأقل حتى العام المقبل.

بدلا من وجود زر فعلي أسفل الشاشة الهاتف #iPhone 8 سيضم زر إفتراضي والذي سيعمل كزر رئيسي. وعلاوة على ذلك فقد تم أيضا إعادة تصميم شريط الحالة والذي سيتم تقسيمه بواسطة سماعة الأذن والكاميرا وبواسطة بقية المستشعرات الأخرى التي ستكون في الجزء العلوي من شاشة الجهاز.

وإلى جانب ذلك فقد تم إكتشاف العديد من الإشارات الجديدة إلى خاصية التعرف على الوجه والتي ستقوم شركة آبل بإضافتها إلى #iPhone 8 الجديد. وبغنى عن القول فإن ميزة ” Tap To Wake | إضغط للفتح ” ليست جديدة تماما في عالم الهواتف الذكية. ومع ذلك لأن #iPhone 8 سيكون أول هاتف ذكي من شركة آبل يأتي من دون زر رئيسي فعلي فقد حان الوقت بالنسبة للشركة الأمريكية لجلب هذه الميزة إلى نظام iOS.

 

المصدر : إلكتروني