متوسط سعر هواتف سامسونج ينمو في الربع الثاني من هذا العام بفضل Galaxy S8

قامت شركة Strategy Analytics المتخصصة في بحوث السوق اليوم بالكشف عن أحدث تقرير لها وهو التقرير الذي كشفت فيه الشركة بأن متوسط سعر البيع لهواتف Samsung الذكية خلال الربع الثاني من هذا العام كان الأعلى في السنوات الثلاثة الماضية بحيث وصل إلى 235 دولار أمريكي. ويعزو المحللون ذلك إلى المبيعات القوية لكل من #Galaxy S8 و +#Galaxy S8.

في العام الماضي كان متوسط سعر هواتف Samsung يبلغ 232 دولار أمريكي وإنخفض إلى 227 دولار أمريكي في النصف الثاني من العام عندما كان من المفترض أن يتولي #Galaxy Note 7 منصب الهاتف الرائد الجديد. هذا إرتفاع مهم في متوسط سعر هواتف Samsung ولكنه لا يزال أقل من متوسط السعر الذي بلغته هواتف Samsung في العام 2013 عندما تم إصدار كل من #Galaxy S4 و #Galaxy Note 3 والذي بلغ آنذاك 289 دولار أمريكي.

وبالعودة إلى العام 2017. باعت شركة Samsung ما يقدر بـ 93 مليون هاتف ذكي في الفترة ما بين شهر أبريل ويونيو وكانت من بينها 19.2 مليون وحدة من الهاتفين #Galaxy S8 و +#Galaxy S8. كما أن الهواتف الذكية المنخفضة السعر كانت جيدة جدًا مما مكن الشركة من الإستحواذ على 21 في المئة من السوق العالمي للهواتف الذكية.

 

المصدر : إلكتروني