براءة إختراع من آبل لتحويل iPhone إلى جواز سفر إلكتروني

في هذه الأيام يكون من الأمن أن نفترض بأن غالبية جوازات السفر الصادرة عن الحكومات في جميع أنحاء العالم هي من نوع جوازات السفر الإلكترونية وهذا يعني أنها تأتي مع رقاقات مدمجة بحيث عندما يتم إجراء مسح لهذه الجوازات فإن المطارات والجهات المسؤولة تكون قادرة على سحب جميع المعلومات المهمة عن صاحب جواز السفر مثل الصورة الإسم بلد الميلاد وما إلى ذلك من المعلومات الاخرى.

الآن نحن نعلم بأن شركة آبل تريد تحويل #iPhone الخاص بك إلى محفظة رقمية مما يتيح لك تخزين العضوية وبطاقات الولاء وكذلك بطاقات الإئتمان والخصم الخاصة بك داخله. ونتيجة لذلك فنحن لم نستغرب عندما سمعنا بأن شركة آبل مهتمة بتحويل #iPhone و Apple Watch إلى جوازات سفر رقمية أو على الأقل هذا ما تشير إليه براءة إختراع تم إكتشافها مؤخرا.

وتصف براءة الإختراع أساسا نظاما يسمح لهواتف #iPhone والساعات الذكية Apple Watch بإستخدام نفس التكنولوجيا الموجودة في جوازات السفر الإلكترونية وهذا يعني أنه أثناء الهجرة ما يتوجب القيام به هو إجراء مسح لهواتف #iPhone أو ساعات Apple Watch الخاصة بالمستخدمين وينبغي أن تكون إدارات المطارات قادرة على الحصول على نفس المعلومات التي يمكن الحصول عليها في جوازات السفر الإلكترونية.

وجاء في وصف براءة الإختراع : ” في بعض التجسيدات وثيقة الهوية هي جواز سفر يتضمن رقاقة تعريف التردد الراديوي ( RFID ) والتي تخزن معلومات الاعتماد ويتم الحصول على المعلومات المطلوبة من جواز السفر الإلكتروني من رقاقة RFID “. ولكن بالنظر إلى أن هذه مجرد براءة إختراع فمن الصعب معرفة ما إذا كانت هناك خطط لتحويلها إلى حقيقة ناهيك أننا نتوقع أن يكون هناك عدد كبير من العقبات القانونية والتنظيمية ولكن هذه تعد فكرة مثيرة للإهتمام أليس كذلك؟

 

المصدر : إلكتروني