قوقل تبدأ بمحاربة التطبيقات ضعيفة الأداء على قوقل بلاي

تعي #قوقل جيداً أن تطبيقات #أندرويد فيها الغث والسمين هناك تطبيقات جيدة وهي قليلة والكثير جداً من التطبيقات السيئة. وفي مؤتمر المطورين الماضي أعلنت عن معايير جديدة لرفع جودة التطبيقات في المتجر واليوم بدأت بتطبيق تلك المعايير فعلياً.

ما الذي تقصده #قوقل بالتطبيقات الجيدة؟ هي تلك التي لديها أدنى معدل من الإنهيار والتوقف المفاجئ تستهلك قدر منخفض من البطارية.

مع #تطبيق خوارزميات ترتيب جيدة بناءاً على الأداء ستقوم #قوقل بوضع التطبيقات الجيدة بمركز أعلى من السيئة ما يعني إجمالاً تحسين تجربة الاستخدام في المتجر وذلك في حال كنت تبحث عن تطبيقات تؤدي مهام معينة وليس #تطبيق بعينه.

ويشتكي مستخدمي تطبيقات #أندرويد من مشاكل في استقرار عمل التطبيقات وأبدى حوالي نصف الذين قدموا تقييم بنجمة واحدة رأيهم حول أداء التطبيق وانزعاجهم من الإنهيار والتوقف.

ولم تكشف #قوقل عن كامل المعايير التي تبنتها في اختبار جودة التطبيقات لكن من المنطقي مثلاً أن إزالة تثبيت التطبيق بعد فترة قصيرة من تثبيته يعكس في الكثير من الأحيان إنزعاجه من أدائه.

مع وجود أكثر من مليون #تطبيق #أندرويد متاح على #قوقل بلاي فإن فرصة اكتشاف تطبيقات جيدة من ناحية الأداء أيضاً وليس فقط المحتوى تصبح أقل بالتالي تكون هذه الخوارزميات ضرورة لتحسين تجربة الاستخدام والتمتع بشكل أكبر مع تطبيقات #أندرويد لتضاهي تطبيقات #آيفون من ناحية التوافقية والجودة.

المصدر

المصدر : عالم التقنية