مايكروسوفت ستقوم بتضمين ميزات تتبع العين في نظام Windows 10

 

بالنسبة لنا نحن قادرون على إستخدام أيدينا للتحكم في الحواسيب من خلال لوحة المفاتيح والماوس ولكن هذا لا ينطبق على الجميع فهناك بعض الأشخاص الذين فقدوا وظائف أطرافهم. وفي بعض الحالات يولد البعض مع مثل هذه الإعاقات مما يجعل إستخدام الحواسيب مهمة صعبة.

هناك العديد من ميزات ذوي الإحتياجات الخاصة التي تم دمجها في أنظمة التشغيل والآن تريد شركة #مايكروسوفت إضافة المزيد من هذه الميزات إلى الميزات الحالية من خلال تضمين ميزة تتبع العين في نظام Windows 10. هذه الميزة تدعى Eye Control وهي تسمح أساسا للمستخدمين بالتنقل في نظام Windows 10 وذلك بإستخدام أعينهم حيث يمكن للمستخدمين فتح التطبيقات والقيام بالعديد من المهام المختلفة وذلك فقط من خلال تركيز عيونهم على ما هو معروض على الشاشة.

وهذا سيدفع شركة #مايكروسوفت للعمل أيضا مع Tobii وبالنسبة لمن لم يسمع عنها من قبل فهي شركة متخصصة في إنشاء الأجهزة المدعومة بتكنولوجيا تتبع العين وقد قامت هذه الشركة في الماضي بإنشاء أجهزة خاصة بها كما أنها تعاونت أيضا مع شركات أخرى لإنشاء أجهزة تتبع العين التي يتم إستخدامها لأغراض مختلفة مثل الألعاب.

ووفقا للسيد Jake Cohen والذي يشغل مدير الفريق المسؤول عن منصة Windows Interaction Platform في شركة #مايكروسوفت فقد صرح بالقول : ” عندما سمعت عن فريق Ability Eye Gaze وما قاموا بإنشائه فقد كنا نشعر بإثارة عارمة عندما فكرنا فيما يمكن القيام به بعد ذلك وقد أحدث ذلك فارق كبير بالنسبة لي عندما بدأنا الإجتماع مع الناس الذين يتعايشون مع التصلب الجانبي الضموري. بدأت أفهم كل التحديات التي يعيشونها كل يوم. لقد قمنا بالكثير من العمل الرائع ولدينا الكثير للقيام به ولكننا في مرحلة حيث نملك القدرة على البدء حقًا في تغيير حياة الناس “.

الرئيسية » فيديو » #مايكروسوفت ستقوم بتضمين ميزات تتبع العين في نظام Windows 10

المصدر : إلكتروني