Lenovo تزين جناحها في معرض IFA 2017 بتشكيلة جديدة من الحواسيب المحمولة الهجينة

1

ضمن فعاليات معرض IFA 2017 المنعقد حاليا بالعاصمة الألمانية برلين قامت شركة Lenovo اليوم بالكشف عن مجموعة جديدة من الحواسيب المحمولة الهجينة وبالضبط قامت الشركة الصينية بالكشف عن ثلاثة حواسيب محمولة هجينة.

Lenovo Yoga 920

الحاسب الأول يحمل إسم Lenovo Yoga 920 وهو يضم شاشة بإطار نحيف جدًا في الجانب الأيمن والأيسر والعلوي علما أن هذه الشاشة تأتي بحجم 13.9 إنش كما أنها حساسة للمس. وكما هو ملاحظ في الصورة أعلاه فالشاشة الخاصة بهذا الحاسب تأتي مع مفصل خاص يسمح بتدوير الشاشة بنحو 360 درجة لتحويله من وضعية الحاسب المحمول إلى وضعية الجهاز اللوحي والعكس الصحيح.

وعلاوة على ذلك الحاسب Lenovo Yoga 920 الجديد متوافق مع القلم الرقمي Lenovo Active Pen 2 علما أنه يمكن الحصول على هذا الحاسب مع شاشة بدقة 4K أو Full HD ولكن جدير بالذكر أن دقة الشاشة تؤثر على عمر البطارية فعمر البطارية في النسخة المزودة بشاشة 4K يصل إلى 10.8 ساعات في حين يصل إلى 15.5 ساعات في النسخة المزدوجة بشاشة Full HD.

وبغض النظر عن الشاشة فمن الممكن أيضا الحصول على الحاسب Lenovo Yoga 920 مع ما يصل إلى الجيل الثامن من المعالج Intel Core i7 ومع ما يصل إلى 16GB من الذاكرة العشوائية. وهناك أيضا إمكانية الحصول على هذا الحاسب المحمول مع ذاكرة تخزينية بحجم 256GB أو 1 تيرابايت. وبغض النظر عن ذلك فقد تم تزويد الحاسب Lenovo Yoga 920 بمكبرات صوتية من شركة JBL وبنظام Windows 10 Home.

Lenovo Yoga 720

2

وبغض النظر عن الحاسب Lenovo Yoga 920 فقد قامت شركة Lenovo كذلك اليوم بالكشف عن الحاسب Lenovo Yoga 720 وهذا الحاسب يأتي مع شاشة حساسة للمس بحجم 12.5 إنش وبدقة Full HD كما أنه يدعم القلم الرقمي Lenovo Active Pen الأصلي.

ويمكن الحصول على الحاسب Lenovo Yoga 720 الجديد مع ما يصل إلى الجيل السابع من المعالج Intel Core i7 ومع ما يصل إلى 12GB من الذاكرة العشوائية. وعلاوة على ذلك فمن الممكن الحصول على هذا الحاسب مع ذاكرة داخلية بحجم 512GB أو 128GB. وفيما يخص جانب الصوتيات فقد تم تزويد الحاسب Lenovo Yoga 720 الجديد بمكبرات صوتية من شركة Harman Kardon.

هذا وبجانب إلى أن الحاسب Lenovo Yoga 720 يزن نحو 1.15 كيلوجرام فقط ولكنه يضم بطارية توفر 8 ساعات من الإستخدام فقط مع العلم بأنه يضم كذلك منفذ USB Type-C واحد ومنفذ USB 3.0 عادي.

Lenovo Miix 520

3

في الأخير قامت شركة Lenovo بالإعلان عن الحاسب Lenovo Miix 520 وهذا الأخير يأتي أساسا ليكون البديل الأفضل للوحيات Surface التابعة لشركة #مايكروسوفت. هذا الحاسب يأتي بوزن 880 كيلوجرام من دون لوحة المفاتيح التي تزن لوحدها 180 جرام. وخذ بعين الإعتبار أن هذا الجهاز اللوحي إذا جاز التعبير يأتي بسمك 9.9 ملمتر فقط من دون لوحة المفاتيح التي تقوم برفع سمك الجهاز إلى 15.9 ملمتر علما أن لوحة المفاتيح هذه تمتاز بإضاءة خلفية.

وكما يمكنك أن تتوقع فالجهاز اللوحي Lenovo Miix 520 يدعم القلم الرقمي Lenovo Active Pen 2 كما أنه يأتي مع شاشة حساسة للمس بحجم 12.2 إنش وكاميرا أمامية وخلفية بدقة 5 ميغابكسل لكل منهما. وعلاوة على ذلك فمن الممكن الحصول على هذا الجهاز اللوحي مع ما يصل إلى الجيل الثامن من المعالج Intel Core i7 ومع ما يصل إلى 16GB من الذاكرة العشوائية فضلا عن ذاكرة داخلية تصل إلى 1 تيرابايت. وللآسف البطارية في هذا الجهاز اللوحي توفر 7.5 ساعات فقط من الإستخدام.

من ناحية أخرى فقد قامت شركة Lenovo بتزويد الحاسب Lenovo Miix 520 الجديد بمكبرات صوتية مزدوجة تعتمد على نظام Dolby Audio وبأربع ميكروفونات. وعلى غرار الحاسب Lenovo Yoga 720 فالحاسب Lenovo Miix 520 يأتي بدوره مع منفذ USB Type-C ومع منفذ USB 3.0 عادي.

المصدر : إلكتروني