تقرير جديد ” يؤكد ” قدوم iPhone 8 من دون مستشعر بصمات الأصابع

أصبح مستشعر بصمات الأصابع Touch ID ميزة أمنية أساسية في هواتف #iPhone منذ إستخدامها لأول مرة من قبل شركة آبل في الهاتف #iPhone 5S. ومع ذلك سمعنا في الأونة الأخيرة العديد من الشائعات التي أشارت إلى أن #iPhone 8 سيتخلص من مستشعر بصمات الأصابع Touch ID لصالح تقنية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه المحفوفة بالمخاطر.

وذلك لأننا رأينا كيف يمكن خداع تقنيات التعرف على الوجه بإستخدام الصور الفوتوغرافية ولأن شركة آبل لا توفر نظاما أمنيا بيومتريًا إحتياطيا فهذه مقامرة كبيرة. سواء أكان ذلك صحيحا أم لا فنحن هنا مع تقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية ” يؤكد ” بأن #iPhone 8 لن يضم مستشعر بصمات الأصابع Touch ID.

ويقول التقرير بأن شركة آبل حاولت في البداية وضع مستشعر بصمات الأصابع Touch ID في أسفل شاشة الهاتف #iPhone 8 وهو ما سمعناه بالفعل في الماضي ولكن للأسف لم تتمكن الشركة من جعل مستشعر بصمات الأصابع يعمل على النحو المطلوب بحلول موعد دخول الهاتف لمرحلة الإنتاج ولذلك قررت الشركة في نهاية المطاف التخلي عن هذه الميزة نهائيا. في الحقيقة كانت هناك بعض الشائعات التي أشارت إلى أن شركة آبل كانت في وقت من الأوقات تفكر في تضمين مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية للهاتف #iPhone 8.

وكما قلنا فإن تقنية التعرف على الوجه هي الميزة الأمنية البيومترية الوحيدة التي ستكون متاحة في الهاتف الرائد المقبل لشركة آبل وهذه تعد مخاطرة كبيرة من آبل وخاصة إذا كانت هذه التقنية لا تعمل كما ترغب شركة آبل ولكننا نعتقد بأننا سنضطر للإنتظار إلى غاية 12 سبتمبر لنتأكد من كل شيء.

 

المصدر : إلكتروني