تسريب المواصفات التقنية الكاملة لنسختين من الهاتف Huawei Mate 10

أثبتت لنا شركة #Huawei بالفعل أنها ذاهبة للكشف عن سلسلة هواتف #Huawei Mate 10 في اليوم 16 من شهر أكتوبر المقبل. حتى الآن نحن نعلم بأن الهاتف #Huawei Mate 10 العادي يحمل الإسم الرمزي Marcel في حين يحمل الهاتف #Huawei Mate 10 Pro المتقدم إسم Blanc. الآن بفضل معلومات جديدة من المسرب الأمريكي الشهير Evan Blass والمعروف بإسم الشهرة evleaks فيمكننا أن نقول بأن هناك هاتف آخر ضمن هذه السلسلة يحمل الإسم الرمزي Alps.

وعلاوة على ذلك فقد تم أيضا تسريب المواصفات التقنية لكل من Blanc و Alps. وبالنسبة للهاتف Blanc فقد أوضح هذا التقرير الجديد بأنه سيضم المعالج HiSilicon Kirin 970 وشاشة بحجم 5.99 إنش وبدقة 1440×2880 بكسل فضلا عن ذاكرة عشوائية بحجم 6GB وذاكرة داخلية بحجم 64GB أو 128GB.

وعلاوة على ذلك فقد تردد بأن هذا الهاتف سيضم كاميرا خلفية مزدوجة مطورة بالتعاون مع شركة Leica العريقة في مجال تطوير الكاميرات الإحترافية علما أن هذه الكاميرا ستأتي مع مستشعر أساسي ملون بدقة 12 ميغابكسل ومستشعر ثانوي أحادي اللون بدقة 20 ميغابكسل. وبغض النظر عن الكاميرا فقد تردد أيضا بأن هذا الهاتف سيضم بطارية بسعة 4000mAh وسيعمل مسبقا بنظام الأندرويد 8.0 Oreo. وبعض الميزات الأخرى التي سيحصل عليها هذا الهاتف تشمل القدرة على مقاومة المياه والغبار فضلا عن دعم شبكات الجيل الرابع الفائقة السرعة LTE Cat. 16.

أما بخصوص الهاتف الثاني والذي يحمل الإسم الرمزي Alps فقد تردد بأنه سيحمل نفس المعالج ولكنه سيضم شاشة أصغر بحجم 5.88 إنش وبدقة 1440×2560 بكسل. وعلى عكس الهاتف Blanc الذي يوفر شاشة بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18:9 فالهاتف Alps سيضم شاشة بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 16:9 مما يشير إلى أن هذا الهاتف سيكون بمثابة نسخة Lite من الهاتف #Huawei Mate 10.

بعض التغييرات الأخرى بالمقارنة مع الهاتف Blanc تشمل 4GB من الذاكرة العشوائية و 128GB من الذاكرة الداخلية مع العلم بأن الهاتف Alps سيضم أيضا مودم أقل قوة وهو LTE Cat. 12 كما أنه سيأتي بسمك 8.23 ملمتر.

المصدر : إلكتروني