سعودي ينجح بطرح ميزة جديدة بجهاز الايفون وتسويقها بأمريكا وأوروبا واليابان

تلقى الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة “بيير اوف تكنولوجي” المهندس فوزان القديري دعوة من شركة أبل لحضور مؤتمر “مطوري أبل العالمي لعام 2018” وحصوله على فرصة الفوز بلقب أفضل مطور برامج بعد النجاح الواسع الذي تم تحقيقه مع تطبيق NMNC للساعات الذكية لتتحكم اوتوماتيكيا في وضع الهاتف بين حالة الرنين أو الصامت من خلال معرفة ان كان المستخدم نائما او مستيقظا عن طريق استشعار دقات القلب.

بدأ المهندس فوزان القديري نشاطه الريادي بشركة “بيير أوف تكنولوجي” والتي قام بتأسيسها عام 2003 لتهتم بمجال المعدات الطبية وقام لاحقا بتغيير النشاط لتكون متخصصة بتقنية المعلومات وعلوم البرمجة بعدما أدرك الفرص الواسعة في هذا المجال.

نجحت الشركة بعد سنوات من البحث والتطوير وبدعم من برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية في الخروج بميزة جديدة للأيفون تكمن في تطبيق للساعات الذكية لتتحكم اوتوماتيكيا في وضع الهاتف بين حالة الرنين أو الصامت من خلال معرفة ان كان المستخدم نائما او مستيقظا عن طريق استشعار دقات القلب.

وقام بتحميل التطبيق أكثر من مليون مستخدم أيفون حول العالم كما حصل على براءتين اختراع بالإضافة لتسجيل سبع براءات اختراع أخرى ويتم بيع التطبيق حاليا في متجر أبل الالكتروني في 120 دولة حول العالم.

وذكر م. فوزان القديري أن دور الشباب العربي لا يقتصر علي استخدام التقنية فقط بل هم مشاركون في تطويرها من خلال ابتكارات واختراعات تم تسجيلها ولهم بصمات واضحة بهذا المجال. وأن الانجازات لا تأتي بالصدفة ولكن بالعمل الطموح وتكرار التجربة حتى الوصول للنجاح فبالعمل المشترك بين فريق عمل شركة يير اوف تكنولوجي وفريق عمل برنامج بادر تمكنا من انجاز الحلم.

ومن بين المميزات الأخرى في تطبيق NMNC أنه يسمح للمستخدم إضافة بعض الأرقام التي يرغب بتخطيها الوضع الصامت لكي يتفادى المكالمات المزعجة خلال النوم وتلقي فقط المكالمات ذات الاهمية.

تطمح الشركة للعمل على تطوير عدة منتجات أخرى في مجال البرمجيات والاتصالات وتقنية المعلومات وتسويقها خارجيا. ورغم حداثة الشركات الناشئة المحتضنة لدى برنامج «بادر» لحاضنات ومسرعات التقنية أحد أبرز برامج مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية إلا أن رواد الأعمال في هذه الشركات يحرزون تقدمًا في هذا المجال ويواصلون تحقيق إنجازات كبيرة محليًا وإقليميًا.

ولم يقتصر دور برنامج «بادر» على احتضان هذه المشروعات في مقر الحاضنات وتقديم التسهيلات التي تساعد رواد ورائدات الأعمال على تحويل أفكارهم التقنية إلى مشاريع استثمارية ناجحة فحسب بل ساهم في خلق فرص استثمارية واعدة لتلك الشركات ومساعدتها على تدشين شراكات استراتيجية مع الشركات الناشئة الأخرى لتحقيق النجاح في السوق المحلي.

ويعدّ برنامج «بادر» لحاضنات التقنية الذي تأسس عام 2007 أحد برامج مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وهو برنامج وطني شامل يسعى إلى تفعيل وتطوير حاضنات الأعمال التقنية وتعزيز مفهوم ريادة الأعمال التقنية وتحويل المشاريع والبحوث التقنية إلى فرص تجارية ناجحة من خلال دعم ورعاية ريادة الأعمال والابتكار وحاضنات التقنية وتوفير البيئة المناسبة لنمو المؤسسات التقنية الناشئة تقوم على مبدأ تقليل المخاطر والتركيز على تطوير الأعمال لبناء مجتمع واقتصاد قائم على المعرفة في المملكة.

رابط الخبر بصحيفة صحيفة كل أخبارك: سعودي ينجح بطرح ميزة جديدة بجهاز الايفون وتسويقها بأمريكا وأوروبا واليابان

المصدر : الوئام