هواتف iPhone في العام المقبل قد تأتي مع شاشات ” Full Active “

عندما قامت شركة آبل بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف #iPhone X إتضح أن شركة آبل قررت أخيرًا إستخدام شاشة OLED بدلا من إستخدام شاشات LCD كما هو شائع في هواتف #iPhone السابقة. ومع ذلك يبدو أنه على الرغم من إلإنتقال إلى OLED في الهاتف #iPhone X فلا يبدو أن شركة آبل ستقوم بالإعتماد كليا على شاشات OLED في هواتف #iPhone المستقبلية على الأقل ليس في العام المقبل.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية فيبدو أنه في العام 2018 لن تقوم شركة آبل بالإنتقال للإعتماد كليا على شاشات OLED في هواتف #iPhone. بدلا من ذلك يقول التقرير بأن شركة آبل قد ” أعربت عن إهتمامها ” بشراء شاشات Full Active التي تستند على تكنولوجيا LCD من شركة Japan Display. والسبب في ذلك هو أن شاشات Full Active ستكون أرخص من شاشات OLED ويقال بأنها ستكون أيضا قادرة على تقديم نفس الإمكانيات أو حتى التفوق في بعض الجوانب على شاشات OLED.

كما أنها ستسمح لشركة آبل بإنشاء هواتف بإطار أنحف نظرًا إلى أن شاشات Full Active تتسم بالمرونة مع الحواف الرقيقة التي يبلغ سمكها 0.5 ملمتر أي نصف سمك شاشات OLED. وبالنظر إلى أن الهاتف Xiaomi Mi Mix 2 الجديد يستخدم شاشة Full Active فهذا يعني بأنه سبق لهذه الشاشة أن شقت طريقها إلى الهواتف الذكية. ومن غير الواضح ما إذا كان إستخدام شاشات Full Active يعني بأن شركة آبل سوف تعود إلى إستخدام شاشات LCD أو ما إذا كانت شاشات LCD هي إجراء مؤقت حتى تتمكن الشركة من تأمين ما يكفي من شاشات OLED لإستخدامها في سلسلة هواتف #iPhone بأكملها.

ومن غير الواضح أيضا ما إذا كان خليفة #iPhone X سيستمر في استخدام شاشات OLED ولكن في كلتا الحالتين يرجى التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من المصداقية.

 

المصدر : إلكتروني