شركة آبل مهتمة بتطوير معالجاتها الخاصة من أجل حواسيب Mac المستقبلية

يبدو أن شركة آبل غير مهتمة فقط بإنتاج المعالجات لأجهزتها المحمولة. إذا كان التقرير الجديد الذي وردنا اليوم صحيحا فيبدو أن شركة آبل تريد أيضا تقليل إعتمادها على سلسلة معالجات Intel في حواسيب MacBook التابعة لها. ويقترح التقرير الجديد بأن شركة آبل تفكر في تطوير معالجات خاصة بها تستند على معمارية ARM من أجل حواسيب الماك في المستقبل.

ووفقا للتقرير الصادر عن وكالة الأنباء Nikkei Asian Review نقلا عن مصادر متعددة في هذه الصناعة فيبدو أن شركة آبل تتطلع لتطوير معالجات تستند على معمارية ARM من أجل حواسيب Mac المستقبلية. وفي هذا التقرير يقول مسؤول تنفيذي في مجال صناعة المعالجات لم يتم الكشف عن إسمه : ” الحواسيب المحمولة أصبحت أرق في حين المستهلكين يطالبون بتنقل أفضل وعمر أطول للبطارية “. وعلاوة على ذلك أوضح هذا المسؤول بأن هذا يعطي فرصة جيدة لمعمارية ARM التي تعرف بكفاءتها في إستخدام الطاقة. وللآسف لم تكن هناك أية معلومات حول إنتقال شركة آبل لمعمارية ARM في المعالجات المخصصة لحواسيب الماك من جهات رسمية.

وعلاوة على ذلك لم تكن هناك أي شائعات تشير إلى أن شركة آبل تعمل على تطوير نسخة متوافقة مع معالجات ARM من نظام MacOS. لذلك حتى لو كانت شركة آبل تفكر في مثل هذه الخطوة فمن غير المفترض أن تتم إلا بعد مرور فترة طويلة لذلك فمن الأفضل التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة على الأقل حتى تكون هناك المزيد من المعلومات.

ويشير التقرير أيضا إلى أن شركة أبل قامت بالاستثمار في البحث والتطوير فيما يخص رقاقات المودم والراديو. وهذا قد يعني أن الشركة قد تقلل في نهاية المطاف اعتمادها على كوالكوم أيضا في هواتف #iPhone المستقبلية ولكن هذا قد يستغرق أيضا بضع سنوات. وبالتالي لا شيء مؤكد حتى الآن.

 

المصدر : إلكتروني