تطبيق Facebook Messenger Lite يشق طريقه للمزيد من الأماكن حول العالم

تطبيق Facebook Messenger Lite لمنصة الأندرويد أصبح الآن متاحا في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا وإيرلندا. وسيكون هذا الخبر سارًا جدا بالنسبة لأولئك الذين هم منزعجين بسبب العدد الهائل من الميزات المعبأة في تطبيق Facebook Messenger العادي ولكن لا يزالون بحاجة إلى استخدام هذا التطبيق للتواصل مع الآخرين.

تم إصدار تطبيق Facebook Messenger Lite لمنصة الأندرويد في أواخر العام الماضي. ويهدف هذا التطبيق الخفيف الوزن لتوفير تجربة Facebook Messenger للمزيد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم بغض النظر عن عمر هواتفهم الذكية. في ذلك الوقت كان تطبيق Facebook Messenger Lite متاحا في عدد قليل من البلدان فقط ولكن في وقت لاحق قامت الفيسبوك بإصدار تطبيق Facebook Messenger Lite في أكثر من 150 بلدًا في جميع أنحاء العالم. والآن إتضح أن الشركة لا تزال تواصل إصدار هذا التطبيق في المزيد من الأماكن حول العالم.

كما يوحي إسمه فقد تم تصميم هذا التطبيق ليكون بمثابة نسخة خفيفة من تطبيق Facebook Messenger الأصلي. نظرًا لإختلاف هواتف الأندرويد وإمكانياتها وقدراتها فلا يزال هناك الكثير من أجهزة الأندرويد التي لا تملك المؤهلات اللازمة لتشغيل تطبيق Facebook Messenger الأصلي.

للتأكد من أن غالبية مستخدمي الهواتف الذكية يستطيعون الإستمتاع بتجربة Facebook Messenger قامت شركة الفيسبوك بإصدار تطبيق Facebook Messenger Lite. هذا التطبيق يتطلب مقدار قليل من قوة المعالجة والذاكرة للعمل. حتى أنها يتطلب مقدار قليل من الإنترنت بالمقارنة مع تطبيق Facebook Messenger الأصلي.

وبما أن هذا التطبيق يعد بمثابة نسخة محسنة من تطبيق Facebook Messenger الأصلي فالعديد من الميزات مثل Messenger Day وتأثيرات الكاميرا المحسنة ستكون في مفقودة. ومع ذلك فهو لا يزال يسمح للمستخدمين بالبقاء على إتصال مع أصدقائهم وأفراد عائلاتهم وهو الغرض الذي يستخدم من أجله الكثير من الأشخاص تطبيق Facebook Messenger في المقام الأول.

المصدر.

 

المصدر : إلكتروني